الوداد يفوز بدوري أبطال إفريقيا

نور الدين إكجان

فاز فريق الوداد الرياضي بدوري أبطال إفريقيا، بعد تمكنه من إسقاط الأهلي المصري بهدف نظيف على أرضية ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء برسم إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

بداية الشوط الأول من المباراة شهدت ضغطا كبيرا للأهلاويين، كاد يكلف الوداد الهدف الأول، خصوصا عبر اختراقات مومن زكريا من الجهة اليمنى التي كانت مصدر خطورة الأهلي المصري، قبل أن يستفيق خط وسط ميدان الوداد، وينطلق في بناء الهجمات، كانت إحداها قريبة من إدراك الهدف الأول للوداد عن طريق عبد العظيم خضروف.

بقية أطوار الشوط الأول شهدت محاولات من الجانبين، لكن دون خطورة تذكر، في ظل إغلاق محكم للمناطق الخلفية للوداد، ما حتم على المصريين اللعب على العرضيات دون جدوى.

الشوط الثاني شهد ضغطا كبيرا من طرف الوداد الرياضي، أثمر هدفا من رأسية وليد الكرتي في حدود الدقيقة السبعين، الذي استغل عرضية جميلة من المتألق أشرف بنشرقي الذي تفنن في التلاعب بالدفاعات المصرية التي لم تجد سبيلا لإيقاف انسلالاته عبر الجهة اليمنى.

بقية مجريات الشوط الثاني شهدت ضغطا للنادي المصري، لم يأتي بالجديد بعد صمود زملاء يوسف رابح، الذين تصدوا باستبسال لتحركات القيدوم عماد متعب، الذي لم يتمكن من بلورة هجمات الأهلي إلى أهداف.

تجدر الإشارة، إلى أن الوداد الرياضي يفوز بثاني لقب إفريقي له بعد دوري أبطال إفريقيا لسنة 1992، وتنتظره مباريات حارقة في كأس العالم للأندية التي ستقام بالإمارات.

مواضيع ذات صلة

loading...