الورقة السياسية لمنيب والساسي تحصد 80% من أصوات مؤتمري PSU

نبيلة منيب في مؤتمر الاشتراكي الموحد ت: التنيوني
هيئة التحرير

حصدت الأرضية السياسية التي تقدمت بها الأمينة العامة المنتهية ولايتها أمينة منيب، رفقة القيادي الساسي، قرابة 80 في المائة في أصوات المشاركين في المؤتمر الوطني للحزب الاشتراكي الموحد، الذي ينظم بالرباط تحت شعار "دعم النضالات الشعبية من أجل الحرية، الكرامة العدالة الاجتماعي"، أيام 19 و20 و21 يناير الجاري.

وحسب مصادر تحدثت لـ"تيل كيل عربي" من المؤتمر، صوت 614 مؤتمر على الأرضية السياسية لنبيل منيب ومحمد الساسي، والتي تحمل عنوان "الأفق الجديد"، وجاءت ورقة "اليسار المواطن والمناصفة" التي تقدم بها القيادي أحمد الخميسي ثانية بـ125 صوت، فيما حلت ورقة "التغيير الديمقراطي" ثالثةً بـ32 صوتاً فقط.

وشارك في التصويت على الأوراق الثلاثة 771 مؤتمر من أصل 900 مشاركين في مؤتمر الحزب الاشتراكي الموحد، أي بامتناع 141 عن التصويت.

اقرأ أيضاً: مؤتمر الاشتراكي الموحد..دعوات للملكية البرلمانية ووحدة اليسار

للإشارة، دعت نبيلة منيب، الأمينة العامة المنتهية ولايتها، خلال كلمة لها في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر PSU إلى إطلاق سراح معتقلي حراك الريف دون قيد أو شرط، مطالبة بقراءة نقدية لتجربة اليسار واستخلاص الدروس والعبر، كما دعت إلى ضرورة اندماج مكونات فيدرالية اليسار تمهيدا لتوحيده في أفق تجاوز التناقضات وتكوين جبهة شعبية للضغط من أجل تحقيق الاصلاحات التي أضحت مستعجلة وتحقيق نظام الملكية البرلمانية، وتجاوز نظام الملكية التنفيذية القائم على مركزة السلط.

كما شددت على أن اليسار يجب أن يتحمل مسؤوليته ولا يترك الساحة لما وصفتها بالتيارات اليمينية المحافظة والأصولية التي تستغل الدين، وتستفيد من الأزمات، متهمة إياها بمعاداة الديمقراطية، وقالت "إن اليسار يجب أن يواصل معركته في مواجهة ثنائية الفساد الاستبداد عبر مدخل الملكية البرلمانية".

مواضيع ذات صلة