الوزير أمزازي يفوض 92 اختصاصا لمديري الأكاديميات

سعيد أهمان

 فوض سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي اختصاصات واسعة لمديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين الاثنا عشر بالمغرب تتعلق بـ92 اختصاصا في مجال تدبير الموارد البشرية لأكثر من 250ألف موظف.

بموجب نص قرار التفويض، ، الذي يحمل رقم 18/460، والذي حصل موقع "تيل كيل عربي" على نظير منه، منح الوزير سعيد أمزازي الاختصاص لمديري الأكاديميات بتعيين ونقل الموظفين من أجل المصلحة بين المديريات الاقليمية وتكليف الأساتذة، وكذا ترسيم الموظفين غير أطر هيئة التدريس (الأساتذة المتعاقدين) وتوقيع قرارات الترسيم، والترقية في الرتبة والرخص بأنواعها، والترخيص بمتابعة التكوين، والتعويض عن مهام الإدارة التربوية.

كما هم تفويض الاختصاص توقيف الراتب والاقتطاع منه واستكمال مسطرة ترك الوظيفة والتعويضات العائلية والاستيداع والتقاعد النسبي وتأديب الموظفين والإعفاء من مهام التدريس بسبب الإعاقة، و تعيين أو إعفاء الأطر المكلفة بمهام الادارة التربوية والتسيير المادي والمالي والتأطير والمراقبة في المجال التربوي والتوجيه والتخطيط، ومعالجة شكايات المرتفقين.

واستثنى قرار التفويض خمسة عشر حالة، منها ما يتصل بقرارات رئيس المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ومباريات التوظيف والوضع رهن الإشارة والتقاعد والإلحاق و إعفاء المديرين الاقليميين ورؤساء الأقسام والمصالح ومن في حكمهم وتعيين أو إعفاء الكتاب العامين والمديرين المساعدين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وغيرها.

 واستند الوزير أمزازي في تفويضاته للاختصاصات على المرسوم الحكومي المؤرخ في 26 يناير 2018 من قبل رئيس الحكومة المتعلق باختصاصات وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى