الوزير العلمي يعين 22 شخصية أعضاء في اللجنة الوطنية لرياضة المستوى العالي

وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي - رشيد التنيوني
سعيد أهمان

عين وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي، أعضاء اللجنة الوطنية لرياضة المستوى العالي، وعددهم اثنان وعشرين شخصية، منهم ستة أعضاء فاعلين في ميدان الرياضة، وثمانية أعضاء ممثلين عن القطاعات الوزارية باقتراح من الوزراء الخاضعين لإدراتهم، وممثل اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، وأربعة ممثلين عن الحركة الرياضية باقتراح من اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، وثلاثة أعضاء بصفتهم رياضيين حائزين على ألقاب وطنية أو دولية.

جاء ذلك، في قرار لوزير الشباب والرياضة رقم 1.18 نشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية عدد 6654.

 ويتعلق الأمر بالأعضاء الستة الفاعلين في مجال الرياضة، هم على التوالي عبد السلام أحيزون (رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى) وفوزي لقجع (رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم) وعبد الجواد بلحاج (رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة) وبدر فقير وأيوب المنديلي، وناصر لاركيط (مدير تقني وطني لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم).

أما الأعضاء الثمانية ممثلين عن القطاعات الوزارية باقتراح من الوزراء الخاضعين لإدراتهم، فإن الأمر يتعلق بخير الدين عماري ممثل عن الوزير المكلف بالداخلية، ومحمد الطويل ممثل عن الوزير المكلف بالشغل، ونور الدين معنا ممثل عن الوزير المكلف بالصحة، وعبد الللطيف شرافي، ممثل عن الوزير المكلف بالتربية الوطنية، ونور الدين تهامي، ممثل عن الوزير المكلف بالتعليم العالي، وفائزة أمهروق، ممثل عن الوزير المكلف بالتكوين المهني، ونادية بن اعلي، ممثل عن الوزير المكلف بالاقتصاد والمالية، وأكرم صويلح، ممثل عن الوزير المكلف بالوظيفية العمومية.

أما فيصل راشيد لعرايشي، فقد انتدب ممثلا عن اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية.

وبخصوص أربعة أعضاء ممثلين عن الحركة الرياضية باقتراح من اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، فإنه تم انتداب كل من سميرة بناني وحسن فكاك ونادية بوكرين وعثمان فضلي.

أما الثلاثة أعضاء بصفتهم رياضيين حائزين على ألقاب وطنية أو دولية باقتراح من اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، فقد وقع الاختيار على كل من نزهة بيدوان وأمين قوام و عزيز بودربالة.

 وحصر قرار وزير الشباب والرياضة مدة انتدابهم في 31 دجنبر من عام 2020، وفق نص القرار الذي وقعه الوزير رشيد الطالبي العلمي.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...