الوقاية المدنية.. أكثر من 81 ألف تدخل بجهة الرباط خلال 2017

الوقاية المدنية تحاول انتشال ضحية من تحت الخراب (خاص)
و.م.ع / تيلكيل

قامت عناصر الوقاية المدنية بجهة الرباط -سلا -القنيطرة بأزيد من 81 ألف و800 تدخل على مستوى الجهة خلال سنة 2017.

وتوزعت هذه التدخلات، حسب إحصائيات قدمت خلال يوم أبواب مفتوحة نظم احتفاء باليوم العالمي للوقاية المدنية ، ما بين تدخلات لمساعدة أشخاص ( 79451 تدخل) وأخرى للإطفاء (2365 تدخل).

وتضم القيادة الجهوية للوقاية المدنية 1044 عنصرا وتتوفر على 62 عربة إنقاذ و54 عربة أخرى موجهة لخدمة سكان الجهة البالغ عددهم خمسة ملايين نسمة.

وأشار القائد الجهوي للوقاية المدنية بجهة الرباط سلا القنيطرة زكرياء حجاجي في تصريح للصحافة بالمناسبة إلى أن القيادة الجهوية تحتفي باليوم العالمي من خلال تنظيم أيام الأبواب المفتوحة في وحدات الوقاية المدنية بهدف تحسيس السكان بدور هذه المؤسسة في إنقاذ الأرواح.

وأضاف أن يوم الأبواب المفتوحة يمثل أيضا مناسبة لتحسيس المواطن بمختلف الأخطار وبالسلوك الامثل في مواجهة مختلف الحوادث والحالات.

وقد شاركت جمعيات وعدد من التلاميذ في هذا اليوم التحسيسي الذي تميز بتقديم محاكاة لمختلف تدخلات الوقاية المدنية وورشات لتقديم الوسائل اللوجيستيكية والتجهيزات المستخدمة خلال الحالات الحرجة.

حضر الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية على الخصوص والي جهة الرباط سلا القنيطرة محمد امهيدية ورئيس المجلس الجهوي عبد الصمد السكال ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات عبد الله عباد وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية.

وأعدت المديرية العامة للوقاية المدنية برنامجا غنيا ومتنوعا للاحتفاء باليوم العالمي للوقاية المدنية على مستوى كافة الوحدات . ويتضمن البرنامج مناورات للإنقاذ والمساعدة ولإخماد حرائق ودورات تحسيسة موجهة للناشئة مع توزيع مطويات إرشادية لتعليمهم الإجراءت الوقائية التي يتعين القيام بها في حالة الخطر.

مواضيع ذات صلة

loading...