الولايات المتحدة والمغرب يطلقان مبادرة وقف سفر الإرهابيين

بوريطة في ضيافة نظيره الأمريكي بومبيو
تيل كيل عربي

كشف موقع "شير أميركا" التابع لوزارة الخارجية الأمريكية أخيرا خبرا أعادت السفارة الأمريكية بالرباط نشره اليوم الاثنين على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"،  يتعلق بكون الولايات المتحدة أطلقت مع المغرب مبادرة وقف سفر الإرهابيين خلال المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، الذي كان قد انعقد خلال أواخر شهر شتنبر الماضي.

وتعمل مبادرة وقف سفر الإرهابيين مع الحكومات الوطنية والمحلية والمنظمات الدولية وموظفي الحدود لتبادل أفضل الممارسات وتطوير أدوات جديدة لإيقاف الإرهابيين على الحدود. وسوف تركّز هذه الأدوات على مشاركة وتبادل المعلومات والتكنولوجيا مثل أنظمة البيانات البيومترية (القياسات الحيوية) المتقدمة، حسب المصدر ذاته.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية "إن إحدى أكثر الطرق فعالية في وقف سفر وتنقل الإرهابيين هي بيانات المسافرين"، وسوف يتبادل الشركاء الأساليب والتقنيات الجديدة التي يمكن للدول استخدامها لمنع تحركات الإرهابيين عبر الحدود.

يذكر أن الهجمات الإرهابية انخفضت بنسبة 23 في المائة على مستوى العالم منذ العام الماضي، وفقا للتقرير السنوي المتعلق بجهود دول العالم في مكافحة الإرهاب الذي تصدره وزارة الخارجية الأمريكية سنويا.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...