انفراد.. العثماني قدم لائحة الوزراء الجدد وينتظر قرار الملك

الملك أثناء تعيين العثماني
الشرقي الحرش

بعد مرور قرابة 3 أشهر على إعفاء الملك محمد السادس لأربعة من أعضاء الحكومة، وتكليف رئيسها سعد الدين  العثماني باقتراح أسماء جديدة لتعويضهم، أفادت مصادر "تيل كيل عربي"، أن العثماني  قدم لائحة المرشحين للاستوزار للقصر، وينتظر جواب الملك محمد السادس، الذي لم تستبعد المصادر ذاتها أن يكون هذا الأسبوع.

مصدر مطلع على كواليس مشاورات التعديل الحكومي، قال لـ"تيل كيل عربي"، إن "سعد الدين العثماني رفع لائحة بأسماء المقترحين للاستوزار إلى الديوان الملكي، ولازال ينتظر جواب الملك محمد السادس"، مرجحاً أن يتم ذلك خلال هذا الأسبوع.

وكان سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية قد نفى في لقاء مع برلماني حزبه أمس الاثنين رغبته في التخلي عن حزب التقدم والاشتراكية، ودفعه إلى الخروج من الحكومة.

وقال العثماني في لقاء مع برلماني حزبه "نحن أوفياء لحلفائنا في الحكومة وعلى رأسهم حزب التقدم والاشتراكية، ونحن حريصون على الوفاء لهم والوفاء للأغلبية"، بحسب ما نقل نواب من حزبه

وتأتي تصريحات العثماني عقب حديث عن وجود "ميني بلوكاج" على مستوى الترميم الحكومي، كما يأتي بعد تصريحات نسبت لمصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، حول إمكانية خروج التقدم والاشتراكية من الحكومة، إلا أن الرميد أكد أن تصريحاته أخرجت من سياقها.

من جهة أخرى، يرتقب أن يترأس الملك محمد السادس يوم غد الأربعاء مجلسا وزاريا للمصادقة على مشروع القانون الإطار المتعلق بإصلاح التعليم.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى