بالصور.. آخر استعدادات الأسود لـ"مواجهة القمة" أمام البرتغال

صفاء بنعوشي

48 ساعة فقط تفصل الجماهير المغربية عن متابعة المنتخب الوطني للمرة الثانية بنهائيات كأس العالم، وهذه المرة أمام المنتخب البرتغالي، بملعب "لوزنيكي" بالعاصمة موسكو، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات.

"أسود الأطلس"، بقيادة هيرفي رونار، واصلوا الاستعدادات بحصة تدريبية مغلقة، اليوم الاثنين، أخيرة على أرضية ملعب شايكا بـ"فورونيج"، قبل شد الرحال إلى العاصمة، لوضع آخر اللمسات قبل مباراة الأربعاء القوية.

وقرر رونار إغلاق أبواب ملعب التداريب اليوم في وجه وسائل الإعلام وأيضا الجماهير وعائلات اللاعبين، من أجل التركيز على الجانب التكتيكي، ووضع آخر اللمسات على الترسانة البشرية المؤهلة لخوص اللقاء، بعد الهزيمة الأولى التي منيت بها المجموعة أمام الخصم الإيراني، بثاني أيام البطولة الكروية.

أما عن الترسانة البشرية المؤهلة للقاء البرتغال، فقد انضاف اسم مروان داكوستا إلى قائمة اللاعبين المتوقع غيابهم بداعي الإصابة، بعد أن قرر الطاقم الطبي إراحته خلال الحصة التدريبية الأخيرة، لشعوره بآلام، تفاديا لتفاقم الوضع، خصوصا بعد أن أكدت الفحوصات الطبية غياب نور الدين أمرابط عن اللقاء، بعد إصابته بارتجاج في المخ، إثر تصادم قوي مع أحد اللاعبين الإيرانيين.

نبيل درار، المحترف بصفوف "فنربخشه"، وأبرز غيابات الأسود بفترة استعدادات كأس العالم في منتجع "غرانس مونتانا" ومعسكر الرباط، سيكون متاحا بشكل رسميا لخوض مباراة البرتغال أساسيا، في انتظار التغييرات التي قد تعرفها التشكيلة الرسمية بعد "سقطة" إيران.

ومن المرتقب أن يعرف الخط الهجومي  للأسود تغييرا طفيفا خلال المباراة المقبلة أمام رفاق "الدون"، بمنح الفرصة مجدداً لخالد بوطيب بدلا من أيوب الكعبي.

الكعبي الذي ظل طيلة أطوار المباراة يغرد خارج السرب، سيكون وبنسبة كبيرة خارج التشكيلة الرسمية للأسود، الأربعاء المقبل، بعد أن كانت المباريات الودية الأخيرة شهادة ميلاد لاعب نهضة بركان، الذي تألق ولفت انتباه رونار.

في المقابل، مازال مركز الظهير الأيسر يشغل بال المدرب، والذي سيفاضل بين اسمين فقط للزج بهما في مباراة ستعرف ضغطا كبيرا على المدافعين المغاربة، بقيادة مهاجم ريال مدريد وأول مسجل "هاتريك" بالنسخة 21 للمونديال، كريستيانو رونالدو.

جدير بالذكر أن إيران تتصدر حاليا المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط، متبوعة بعملاقي أوروبا إسبانيا والبرتغال، في حين يتذيل الأسود الترتيب بـ0 نقطة.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...