بالصور.. "المغرب 2026" يطلق مسابقة لتلاميذ الابتدائي حول تصورهم لكأس العالم

هيئة التحرير

انفتحت لجنة ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2026، على تلاميذ المدارس المغربية، من خلال إطلاق مسابقة في الرسم حول موضوع "هكذا أتخيل كأس العالم".
وقال بلاغ للجنة ترشيح المغرب، توصل موقع "تيل كيل عربي" بنسخة منه، إن هذه المسابقة تجرى بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قصد اكتشاف مواهب أطفال وتلاميذ المدارس الابتدائية للمغرب، في مجال الرسم، من أجل تمكينهم من التعبير عن أحلامهم وطموحاتهم بخصوص كأس العالم لكرة القدم، وأيضا من أجل الإلمام بجغرافيا العالم بشكل أفضل.

ويضيف البلاغ أنه وعلى هامش هذه المسابقة التي سيشارك فيها عشرات الآلاف من الأطفال، عقدت لجنة ترشيح المغرب 2026 بشراكة مع مؤسسة ليليان تورام مبادرة للتعليم ضد العنصرية، وهي مؤسسة أنشأها المدافع الأسطوري لأندية موناكو ويوفنتوس وبرشلونة، حيث تعمل هذه المؤسسة للترويج لقيم التسامح واحترام الآخرين واللعب النظيف بين الأطفال والشباب.
وقام النجم الفرنسي، الذي توج رفقة بلاده بطلا للعالم سنة 1998 ثم بطلا لأوروبا سنة 2000، بتنشيط لقاء تحسيسي لفائدة أطفال مدرسة في مدينة مراكش، ورافقه في ذلك النجم المغربي السابق نور الدين النيبت.
وكشف ليليان تورام بأن هذه المبادرة كانت تجربة إنسانية جميلة للغاية بالنسبة له. وقال "بالطبع، فأنا أساند ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم لسنة 2026. وهذا يسير في نظري في الاتجاه الذي ينبغي أن تكون عليه كرة القدم: أن تكون لحظة للتأزر والتواصل والاحترام".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى