بالصور.. وفاة شخصين وتوقيف حوالي 300 فردا خلال احتفالات فرنسا بكأس العالم

صفاء بنعوشي

احتفالات الفرنسيين بتتويج منتخب بلادهم في كأس العالم روسيا 2018 لم تمر بسلام، بعد الحصيلة الثقيلة التي كشفت عنها وزارة الداخلية في العاصمة باريس وعدد من المدن.

وحسب صحيفة "لوباريزين"، فإن اشتباكات عديدة سُجلت بين القوات العمومية والجماهير التي خرجت بالآلاف بتتويج المنتخب الفرنسي باللقب الثاني في تاريخه، حيث عمت حالات من الفوضى بأبرز الساحات العمومية لباريس والنواحي.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم وضع ما مجموعه 292 شخصاً تحت الحراسة النظرية في جميع فرنسا، وفقا لوزارة الداخلية التي قدمت تقريرها، صباح اليوم الاثنين.

وحسب متحدث باسم الوزارة، فإن 45 من ضباط الشرطة والدرك أصيبوا في حوادث متفرقة، خلال تدخلهم لتفرقة الاشتباكات وإعادة الهدوء للأماكن العمومية.

وتم تسجيل حوادث سير خطيرة، من بينها حادثتان مميتتان؛ حيث سقط شخص خمسيني في قناة للمياه بسيارته، واصطدم آخر بشجرة أدت لوفاته متأثرا بكدمة قوية في الرأس.

وأصيب ثلاثة أطفال، تتراوح أعمارهم بين 3 و6 سنوات، بجروح خطيرة بعد أن صدمتهم دراجة نارية، حسب التقرير الذي قدمته الداخلية.

تجدر الإشارة إلى أن رجال المدرب ديديي ديشان رفعوا الكأس الأغلى في العالم، أمس الأحد، بعد فوزهم على منتخب كرواتيا، بحصة أربعة أهداف مقابل اثنين، لينهوا مشاركتهم بالمونديال أبطالاً للمرة الثانية في التاريخ.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...