بدر بانون ينقذ الرجاء والتعادل يحسم "ديربي كازابلانكا"

صفاء بنعوشي

خطف فريق الرجاء الرياضي، تعادلاً ثمينا أمام غريمه الوداد، بنتيجة هدف لمثله،في المباراة التي جمعت الطرفين، عشية اليوم السبت، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الأسبوع 25 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

وكان الفريق الأحمر سباقا إلى التهديف، عن طريق اللاعب أمين العطوشي (د38).

في حين هدف التعادل كان بأقدام المدافع الرجاوي بدر بانون (د88)، بعد خروج خاطئ للحارس زهير العروبي.

وسجلت المباراة طرد البديل زكرياء حدراف بعد حصوله على الإنذار الثاني، خلال الربع ساعة الأخيرة من عمر المباراة، بعد تدخل قوي ضد الشيخ كومارا.

ونصب الحارس البديل للنسور الخضر، محمد بوعميرة، نفسه ضمن أفضل عناصر الرجاء الرياضي، بعد تدخلاته الحاسمة لإنقاذ مرمى فريقه في مناسبات عديدة، أمام الحملات الهجومية التي قادها الثلاثي الوداد محمد أوناجم، وألخاندرو الكانتارا، إضافة لإسماعيل الحداد.

وبهذه النتيجة رفع الفريقين رصيدهما إلى  37، في الرتبة الثالثة بشكل مؤقت، رفقة الدفاع الحسني الجديدي.

وسجلت المباراة حضوراً جماهيريا متواضعا، مقارنة بالنسخ السابقة لـ"الديربي"، إذ ربطت جماهير الوداد سبب العزوف بالرفع أثمنة التذاكر المبالغ فيه من طرف مسؤولي الغريم الرجاء، حيث بلغت ثمن متابعة الديربي بالمدرجات المكشوفة 50 درهما بدلاً من 30، في حين تضاعف سعر المنصة الجانبية  من 50  إلى 100 درهما، وتم تحديد 300 درهما للمقاعد بالمنصة الشرفية لـ"دونور".

وكان فريق الرجاء قد أرجى الرفع من تذاكر المباراة، إلى الأزمة المالية التي تمر منها المجموعة، معتبرا أن فارق الأثمنة بمثابة مساهمة تضامنية من طرف عشاق الفريق لحل جزء بسيط من المشاكل المتعلقة بالموارد المادية، الأمر الذي أجج غضبا واسعا بين الوداديين.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى