برد وصقيع بهذه المناطق اليوم الإثنين

و.م.ع / تيلكيل

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين، أن يبقى الطقس باردا ببعض مناطق المغرب، في حين سيتكون صقيع أو جلد في مناطق أخرى.

قالت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية في توقعاتها ليوم الإثنين 17 دجنبر، إن الطقش سيبقى باردا بالشمال والسهول الداخلية والشرق والمرتفعات والجنوب الشرقي وكذا الهضاب، مع تكون صقيع أو جليد. وسيلاحظ تكون سحب منخفضة خلال الليل والصباح مع تكون كتل ضبابية بالقرب من السواحل وبالمنطقة الشرقية.

وتضيف المديرية أن الرياح ستهب معتدلة إلى قوية بعض الشيء، بمنطقة طنجة وبالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة فوق كافة أرجاء البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين (-5) وصفر درجة، بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين ضفر و5 درجات شمال المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي للبلاد وهضاب الفوسفاط ووالماس وسايس وداخل اللوكوس والغرب والشاوية. وما بين 5 إلى 10 درجات بالواجهة المتوسطية و تادلة والرحامنة وتانسيفت والسهول الأطلسية الشمالية، فضلا عن تسجيل 10 و15 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 5 و10 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 10 و15 درجات بالجنوب الشرقي والواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول غرب الأطلس، وما بين 15 و20 درجة بالسهول والسواحل الشمالية والوسطى ومنطقة سوس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و25 درجة غرب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالبوغاز، وكذلك ما بين طنجة والدار البيضاء، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب، وفق توقعات المديرية.

مواضيع ذات صلة

loading...