برشلونة يحسم موقفه.. بنعطية ليس في أجندة الفريق

خاض رونالدو وبنعطية أكثر من مواجهة هذا العام
صفاء بنعوشي

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" المقربة من أسوار نادي برشلونة الإسباني، أن حظوظ الدولي المغربي، المهدي بنعطية، في الالتحاق بقلعة "الكامب نو" خلال فترة الانتقالات المقبلة منعدمة.

وأوضحت الصحفية، نقلاً عن مسؤول داخل الفريق، أن المحترف بصفوف "يوفنتوس"، لا يدخل ضمن اهتمامات النادي الكتالوني خلال ميركاتو الشتاء المقبل، أو حتى الانتقالات الصيفية شهر يونيو 2019، منهيا بذلك كل الأخبار التي راجت عن اهتمام برشلونة بخدمات عميد "الأسود".

المصدر ذاته أشار إلى أن الطاقم الفني لبرشلونة، بقيادة إرنستو فالفيردي، لا يضع بنعطية ضمن خططه المستقبلية لتعزيز الخط الدفاعي لـ"البلوغرانا"، بسبب تواجد أسماء شابة ضمن مفكرته.

وكانت صحيفة "توتو ميركاتو" المتخصصة قد كشفت، خلال الأسبوع الجاري، كواليس المفاوضات بين نادي ميلان ومسؤولين بـ"اليوفي"، تمهيداً لرحيل العميد، وبحثاً عن دقائق لعب إضافية للنجم السابق لروما.

وشددت الصحيفة على أن أسطورة نادي ميلان، باولو مالديني، والذي يشغل منصب المدير الرياضي، فتح باب الحوار مع لاعب المنتخب الوطني المغربي بشكل مباشر، لإقناعه بتغيير الوجهة واقتناص موافقة مبدئية، ستسهل المفاوضات مع يوفنتوس، في اجتماع سري.

وكانت الصحافة المحلية قد نقلت تصريحا للاعب المنتخب الوطني المغربي؛ إذ علق، خلاله، على إبعاده من الرسمية قائلاً: "لست سعيدا بالمرة، ففي سن 31 عاما، أريد اللعب، ولا أريد الجلوس على كرسي الاحتياط. إذا كان يوفنتوس يريد الاعتماد على في عصبة الأبطال، فأنا على أتم الاستعداد".

بنعطية الذي تحدث بنبرة حزينة عن وضعيته مع فريق "السيدة العجوز"، المتصدر للدوري الإيطالي، كشف عن رغبته في تغيير الأجواء إن استمر وضعه على هذا الحال، وقال "في العام الماضي كانت الأوضاع مغايرة، أما اليوم، فنادرا ما ألعب، لهذا أريد استغلال ما تبقى لي من الوقت لأمارس الكرة كرسمي".

وحسب الصحيفة الإيطالية، فإن تصريح بنعطية هذا يقوي الإشاعات التي تتحدث عن انتقال محتمل لقلب الدفاع المغربي صوب نادي برشلونة الإسباني، خاصة وأن النادي يبحث عن مدافع مركزي لتعويض غياب مدافعه صامويل أومتيتي الذي تعرض لإصابة في الفخذ ستبعده شهورا عن الملاعب.

يٌشار إلى أن هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، قد وجه الدعوة لبنعطية للمشاركة في مباراة الجولة 5 من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية أمام الكاميرون، بعد أن غاب عن مباراتي مالاوي وجزر القمر، بتنسيق مع المدرب.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...