برنامج خامس يوم من مونديال روسيا 2018

عناصر من المنتخب التونسي
صفاء بنعوشي

يفتتح اليوم الاثنين وهو اليوم الخامس من نهائيات كأس العالم روسيا 2018، بمباراة كوريا الجنوبية والسويد، من ملعب "نيزني نوفغورود"، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات، انطلاقا من الساعة الواحدة زوالا بالتوقيت المغربي.

السويد، الخصم الذي يعاني هجوميا، سيكون أمام فرصة لتأكيد أحقية مشاركة بالنسخة 21 لنهائيات كأس العالم، فهو الذي أقصى إيطاليا وهولندا من المشاركة بالبطولة الكروية الأكثر متابعة، وقدم مباريات تصفيات مثالية.

وبالرغم من الصيام التهديفي للاعبي السويد لـ337 دقيقة، وغياب نجمهم الأول زلاتان إبراهيموفيتش، إلا أن التفاؤل يسود العناصر الكروية بعد أن أوقعتهم القرعة بالمجموعة السادسة التي تضم إضافة لكوريا، كلا من المكسيك وألمانيا، صاحب لقب نسخة 2014 بالبرازيل.

أما عن ثاني مباراة، اليوم الاثنين، بدور مجموعات كأس العالم، فهي التي ستجمع بلجيكا وبنما، المنتخب الذي سيشارك لأول مرة في تاريخه بالمونديال.

وستجرى المباراة على أرضية ملعب "فيشت" الأولمبي، انطلاقا من الساعة الرابعة عصرا، في انتظار مفاجآت، على غرار الظهور الأول لصربيا و سويسرا التي أحرجت البرازيل بتعادل إيجابي، بهدف في كل مرمى.

اللقاء الثالث والأخير، سيجمع المنتخب التونسي، واحد من ممثلي كرة القدم الإفريقية والعربية بالمسابقة، بإنجلترا، انطلاقا من الساعة السابعة مساءً، بملعب "فولغوغراد أرينا".

وكانت أخر مشاركة لنسور قرطاج بالمونديال سنة 2006، في حين أن آخر ظهور لإنجلترا كانت في نسخة 2016، بالبرازيل.

مواضيع ذات صلة

loading...