برودة الطقس تؤجل افتتاح ملعب مباراة "الأسود" وإسبانيا بالمونديال الروسي

ملعب كالينينغراد الجديد
صفاء بنعوشي

أجلت وزارة الرياضية الروسية، تاريخ افتتاح عدد من ملاعب كأس العالم، إلى غاية منتصف شهر أبريل المقبل، بسبب برودة الطقس، وخوفا من تضرر أرضية الملاعب، قبل أشهر قليل على انطلاق المنافسات الكروية، من بينها الملعب الذي سيشهد أولى مباريات "أسود الأطلس".

واضطرت السلطات في مدينة كالينينغراد، إلى تأجيل المباراة  الافتتاحية التي كانت ستجرى في الملعب بين بالتيكا كالينينغراد الروسي وشالكه الألماني، إلى تاريخ لاحق.

و سيواجه المنتخب الروسي نظيره البرازيلي وديا في 23 مارس المقبل، بملعب سان بطرسبرغ، الذي سيواجه فيه أيضًا فرنسا بعد 4 أيام من مباراته أمام منتخب "السليساو"، بعد قرار فتحه لاستعدادات منتخب البلد المنظم لكأس  العالم في نسخته 21.

وسيتقبل ملعب كالينينغراد مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره الإسباني، في الـ25 من شهر يونيو المقبل، لحساب أخر مواجهات دور المجموعات، لمونديال 2018، في حين ستجرى أولى لقاءات الأسود أمام المنتخب الإيراني، في بيطرسبرغ بتاريخ 15 يونيو ، ثم بعدها بخمسة أيام البرتغال، في موسكو.

وتم تشييد ملعب كالينينغراد، بسعة 35 ألف مقعدا على جزيرة أوكتيابرسكي، التي كانت حتى وقت قريب عبارة عن مستنقع، لكن السلطات الروسية حولتها إلى منطقة رياضية، ستستقبل أبرز المنتخبات بالعرس الكروي العالمي.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...