بسبب الخطأ التقني.. ''بريد بنك'' فقد أزيد من 3 ملايير سنتيم

سامي جولال

كشف بلاغ صحفي لـ ''البريد بنك''، توصل ''تيل كيل عربي'' بنسخة منه، أن المبلغ المالي الذي فقده البنك المذكور، جَرَّاءَ خطإ تقني مَسَّ نظامه مساء يوم 10 مارس الجاري، يقدر بـ 31 مليون درهمٍ.

وأضاف البلاغ أنه في الأسبوع الأول، وبفضل حركية الفرق وحِسِّ المسؤولية لدى الزبناء المعنيين بالأمر، استرجع ''بريد بنك''، بشكل حِبِّيٍّ، 21 مليون درهم منها، وهو ما يقدر بـ 68 في المائة من المبلغ المالي الكلي المسحوب.

وأفاد البلاغ، أيضا، أن ''بريد بنك'' سيواصل تحركاته على هذا النحو، لكي يجد حلولا يسترجع من خلالها بقية الأموال المسحوبة.  

البلاغ أشاد، كذلك، بالتحرك المسؤول لزبنائه الذين أعادوا الأموال التي سحبوها، بسبب الحادث الذي وقع يوم 10 مارس مساءً، والذي خَصَّ بعض الشبابيك البنكية الأوتوماتيكية للبريد بنك، بحيث تمكن زبناءٌ من سحب مبالغ مالية تفوق أرصدتهم في البنك المذكور.

اقرأ أيضا: بعد فشله في إرجاع الأموال المسحوبة.. ''بريد بنك'' يصف الساحبين بالمجرمين ويهددهم

وأوضح المصدر نفسه أن الفرق التقنية لـ ''البريد بنك'' تحركت بسرعة في الليلة نفسها، للعودة إلى وضعية مُؤَمَّنَةٍ، وقامت بتحركات لاسترداد الأموال المسحوبة، بحيث أرسلت رسائل هاتفية نصية ورسائل عبر البريد الإلكتروني إلى الزبناء المعنيين، تمت دعوتهم فيها إلى القيام بإرجاع الأموال إلى البنك.

ويذكر أنه بعد مرور أيَّام على سحب زبناء في مؤسسة ''بريد بنك'' لمبالغ مالية تتجاوز أرصدتهم في هذا الأخير، وَجَّهَ سعيد صوالح، محامي شركة ''بريد بنك''، إنذارا تهديديا شديد اللهجة إلى المعنيين بالأمر، يدعوهم فيه إلى إرجاع الأموال المسحوبة التي وضعت في حساباتهم البنكية عن طريق خطأ تقني، مَسَّ نظام ''بريد بنك'' يوم 10 مارس الجاري، مُهَدِّداً إيَّاهم بإجبارهم على إرجاع الأموال المذكورة، وتعويض البنك عن الأضرار التي تسببوا له فيها.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى