بسبب تقلبات الطقس.. فقدان بحار وإنقاذ ثلاثة في تحطم قاربي صيد جنوب المغرب

البحار المفوق
أحمد مدياني

أنقذت السلطات ثلاثة بحارةً أمس الأربعاء، فيما لا يزال الرابع مفقودا  في حادثين منفصلين، إثر انقلاب قاربين للصيد التقليدي، كانوا على متنهما في رحلة ما بين موقعي طرفاية والداخلة البحريين.

وأوضح مصدر من مندوبية الصيد البحري في الداخلة، لموقع "تيل كيل عربي"،  أن الحادث الأول نتج عن تحطم قارب صيد تقليدي بسبب سوء أحوال الطقس البحرية التي تجتاح المياه الجنوبية المغربية، حيث فقد بحار كان بمعيّة صديقه على متن قارب صيد تقليدي في رحلة صيد شمال الداخلة، وعثر على الثاني على قيد الحياة، بعد إنقاذه من قبل عناصر الفيلق الخفيف للتدخل السريع المعروف باسم "لبلير" في موقع "بلاية القنب"، التي تبعد عن شمال الداخلة بنحو  160 كيلومترا.

وفِي حادث ثان، أنقذت سلطات الميناء في بوجدور، بحارين كانا على متن قارب صيد تقليدي بعد ساعات من إبحارهما، إثر تحطم قاربهما بسبب سوء أحوال الطقس وارتفاع علو الأمواج، وفق معطيات لمصدر محلي تحدث لموقع "تيل كيل عربي".

وما تزال السلطات تتعقب مسار البحار المفقود في الحادث الأول شمال الداخلة، مستعينةً بدوريات تابعة للفيلق الخفيف للتدخل السريع (لبلير)، التي تقوم بتمشيط واسع للموقع البحري شمال الداخلة، وفق توضيحات المصدر ذاته.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...