بطلب من بوعشرين.. تأجيل استكمال الاستماع للدفوعات الشكلية إلى يوم غد الجمعة

تيل كيل عربي

أرجأت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية البيضاء، منذ قليل، محاكمة توفيق بوعشرين، مدير يومية "اخبار اليوم" إلى غد الجمعة عصرا. وقرر رئيس الجلسة التأخير أولا بطلب من توفيق بوعشرين، الذي قال له "سيدي الرئيس الله يجازيك بخير أجل القضية لأني عييت، من تسعود د صباح وأنا هنا وأنا حديث التواجد في السجن والتمس تأجيل الجلسة".

وثانيا وافق القاضي على طلب المتهم بوعشرين، بعد تدخل دفاعه بدوره ليسانده في طلبه،معتبرا أن سبب طلب التاجيل هو العياء الذي أخذ مأخده من جميع أعضاء هيئة الدفاع بعد أن استمرت المحاكمة ليوم كامل.

وأجل القاضي بوشعيب فارح الجلسة إلى يوم غد الجمعة، لاستكمال الاستماع إلى باقي الدفوعات الشكلية المقدمة من دفاع بوعشرين.

وشهدت جلسة اليوم وهي سابع جلسة لمحاكمة بوعشرين، ثاني مرة يسمع فيها صوت بوعشرين ملتمسا التأخير، كما كانت المرة الاولى التي يبتسم فيها ويلتفت نحو أفراد عائلته، وبعض محاميي الدفاع عنه.

كما شهدت جلسة اليوم حضور عبد العالي حامي الدين، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، حيث استغل فرصة رفع الجلسة للاستراحة وتوجه نحو القفص الزجاجي وتبادل أطراف الحديث مع صديقه بوعشرين، الذي كان صوته باديا من داخل القفص الزجاجي. ولم يعلق دفاع الطرف المدني أو ممثل النيابة العامة على طلب التاخير، إذ سبق ان أكد الطرفان أنهما لا يمكن أن يقفا ضد صحة المتهم، وأن راحته وصحته تهم جميع طراف الدعوى.

أخبار أخرى