بطنجة.. "التيفو" ممنوع في مباراة السوبر الإسباني !

صفاء بنعوشي

منعت السلطات الأمنية  بمدينة طنجة بتنسيق مع وزارة الداخلية الروابط التشجيعية المساندة لبرشلونة، من رفع "تيفو" في المباراة التي ستجمع، مساء اليوم الأحد، كلا من النادي الكتالوني وإشبيلية، برسم السوبر المحلي.

وحسب "إيفي"، فإن "التيفو" الذي كان من المقرر رفعه في الملعب في مباراة السوبر مضمونه يحمل خريطة المملكة، مرفوقا بشعار: من طنجة إلى الكويرة، نحن جميعا عشاق الفريق".

وأضاف المصدر ذاته، بأن السلطات الأمنية أبلغت مشجعي "البلوغرانا"، بأن سبب المنع يعود إلى خلط كرة القدم بما هو سياسي، وهو الأمر الغير مقبول بالملاعب المغربية.

واستغرق إعداد "التيفو" الضخم أزيد من أسبوعين من طرف رابطة المشجعين فرع المغرب، مباشرة بعد أن وقع الاختيار على المغرب لاستضافة مباراة بطل "الليغا" والمتوج بكأس ملك إسبانيا.

في حين، تمكنت الجماهير من طبع الشعار بالأقمصة الخاصة بمباراة  السوبر الإسباني الذي سيقيم على الأرض المغربية لأول مرة، وبنظام اللقاء الواحد، بدلاً من مباراتي ذهاب وإياب.

ويعرف مركب طنجة الكبير توافد الآلاف من عشاق "البلوغرانا" من جميع المدن المغربية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.

وكما عاين "تيل كيل عربي"، فإن حوالي 100 مشجعاً انتقلوا إلى الفندق الذي يقيم به رفاق ميسي، في انتظار الظفر بصورة أو توقيع أحد نجوم برشلونة، قبل توجههم إلى المركب الرياضي ، ساعتين قبل موعد المواجهة.

في حين، رابط أيضا مشجعو إشبيلية أمام الفندق الذي استقبل البعثة بعد وصولها في الساعة الثانية عشر زوالاً لمدينة البوغاز، إذ رفض الأنصار المغادرة رغم محاولات الأمن الخاص بإبعادهم من محيط مقر إقامتهم.

مواضيع ذات صلة

loading...