بعثة من المقاولات البرتغالية تزور المغرب للبحث عن فرص للاستثمار

في سنة 2017 بلغت قيمة صادرات السلع البرتغالية إلى المغرب 730 مليون أورو
و.م.ع / تيلكيل

تقوم بعثة استكشافية تقودها مجموعة من المقاولات البرتغالية بزيارة للمغرب يوم 12 يوليوز المقبل بهدف الاطلاع على فرص الأعمال في المملكة وعقد لقاءات تواصلية مع مقاولات وطنية .

ويتضمن برنامج هذه الزيارة الاستكشافية التي تنظم بمبادرة من غرفة التجارة والصناعة البرتغالية-المغربية في إطار سياستها للتعاون المؤسساتي ، بالخصوص عقد لقاء اعمال بمدينة الدار البيضاء بين مقاولات من كلا البلدين، حسب ما علم لدى الغرفة.

ويتكون الوفد البرتغالي من شركات تعمل في مختلف القطاعات من قبيل نقل السلع واللوجيستيك و صناعة الأثاث الخارجي للفنادق والمطاعم وإنتاج المعادن الحديدية وغير الحديدية.

وفي سنة 2017 ، بلغت قيمة صادرات السلع البرتغالية إلى المغرب 730 مليون أورو ، فيما استوردت 152 مليون أورو ، حسب المعهد البرتغالي للإحصاء. ويعكس وجود أزيد من 200 مقاولة في العديد من الجهات بالمغرب حجم الاستثمار الأجنبي المباشر للبرتغال.

وفرضت المملكة نفسها كشريك تجاري مهم لهذا البلد الإيبيري، حيث تموقعت كوجهة ثانية للصادرات البرتغالية للسلع في 2016 . وخارج الاتحاد الأوروبي تعتبر المملكة اليوم الشريك الرابع للبرتغال بعد أنغولا والولايات المتحدة والبرازيل.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...