بعد اختياره تمثيل "الأسود".. مزراوي يوجه رسالة مؤثرة للهولنديين

نصير مزراوي
صفاء بنعوشي

 وجه نصير مزراوي، اللاعب الهولندي من أصول مغربية، اعتذاره لجماهير "الطواحين"، بعد رفضه تمثيل المنتخب الهولندي، مفضلاً الاستجابة لنداء بلده الأم والالتحاق بتجمع الأسود الإعدادي بالمغرب، تأهبا لمباراة مالاوي المندرجة في إطار التصفيات المؤهلة لـ "كان 2019" المقرر إقامته في الكاميرون.

وأوضح المحترف في صفوف أياكس أمستردام، في حوار نقلته صحيفة " Telegraaf" الهولندية: " إنه أمر رائع أن أكون ضمن اهتمامات مدرب هولندا دونالد كومان والناخب الوطني هيرفي رونار، ولي كامل الشرف أن أحمل قميص المنتخبين". وأضاف مرزاوي: " هولندا بلدي فهنا ترعرعت وتعلمت أصول الساحرة المستديرة، والمغرب أيضا بلدي فهو الأصل، والجميع يعرف مدى الحب والاحترام الذي أكنه للبدين معاً، ولو كان من الممكن للعبت لهما معا".

وكشف اللاعب الشاب، تقديمه لطلب مهلة تفكير من المسؤولين المغاربة وأيضا الهولنديين، قبل اتخاذ واحد من القرارات الصعبة في مشواره الدولي، واختيار تمثيل بلده الأم بعد مشاركة سابقة مع الأسود في التجمع القبلي للنسخة الـ 21 لنهائيات كأس العالم روسيا 2018. وسبق للصحافة الهولندية توجيه نقد لاذع للمسؤولين بالاتحاد الهولندي للعبة، بعد نزيف المواهب الشابة التي فضلت تمثيل منتخب بلدها الأم بالفترة الأخيرة، على رأسهم حكيم زياش الذي دخل في صراع مع الجماهير بسبب قراره في مناسبات عديدة.

والتحق مزراوي رسميا بمقر إقامة الأسود، أمس الاثنين، لبدأ مغامرته مع رفاق نور الدين أمرابط، في انتظار منحه فرصة المشاركة أمام مالاوي، وهي المباراة التي ستقام على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في الثامن من شتنبر الجاري.

مواضيع ذات صلة

loading...