بعد التحقيق في تعرض مغربيات لاعتداءات جنسية.. يتيم يستعد لزيارة حقول الفرولة الإسبانية

الشرقي الحرش

يستعد محمد يتيم، وزير الشغل والادماج المهني لزيارة العاملات المغربيات اللواتي يعملن في ضيعات الفواكه الحمراء بالحقول الاسبانية. يأتي ذلك، بعد فتح الادعاء الاسباني تحقيقا في تعرض العشرات من المغربيات لاعتداءات جنسية على يد أرباب المقاولات التي يشتغلن فيها.

مصادر مطلعة من وزارة الشغل والادماج المهني، كشف لموقع "تيل كيل عربي" أن وزير الشغل والادمتج المهني كان مقررا أن يترأس الوفد المغربي، الذي زار العاملات منذ أسابيع، إلا أن أجندته لم تسمح، وهو ما جعله يكلف الكاتب العام للوزارة بهذه المهمة.

وأوضحت  المصادر أن يتيم سبق أن وعد المغربيات العاملات بالحقول الاسبانية بزيارتهن والوقوف عن قرب على أوضاعهن، وهو ما سيعمل على القيام به. وكان محمد يتيم قد أكد أمس الإثنين خلال الجلسة الشفهية لمجلس النواب أن وزارته ستواصل العمل على تنسيق الجهود مع الجانب الإسباني من أجل التحري بشأن تعرض عدد من المغربيات لاعتداءات جنسية.

وشدد يتيم أن وزا ته ستعمل على "تجنيد جميع الوسائل الضرورية للحد من الاعتداءات في حالة ثبوتها، بالإضافة إلى تسخير جميع الوسائل، مستقبلا، لوضع نظام خاص لمواكبة العاملات الموسميات المغربيات، فور وصولهن للديار الإسبانية، يكون من شأنه تتبع أوضاعهن وتيسير اندماجهن في الوسطين الاجتماعي والمهني ويضمن لهن الحماية والدعم اللازم في حالة تعرضهن لممارسات غير صحيحة".

وجدد يتيم دعوته للنساء العاملات في الحقول الإسبانية أن يتقدمن مباشرة بشكايات لدى السلطات القنصلية أو مباشرة لمصالح الوزارة في حالة تعرضهن لأي اعتداء.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...