بعد التسريبات ..بنشماش يقرر بث مداولات مكتب مجلس المستشارين على الهواء

الشرقي الحرش

بعد تبادل الاتهامات بين أعضاء مكتب مجلس المستشارين حول عدد من التسريبات الإعلامية لمداولات مكتب المجلس، قرر حكيم بن شماش رئيس المجلس نقل مداولات اجتماعات مكتب مجلس المستشارين مباشرة على الموقع الرسمي للمجلس. مصدر مقرب من حكيم بنشماش، أوضح لموقع "تيلكيل عربي" أن رئيس مجلس المستشارين أخبر أعضاء مكتب المجلس في الاجتماع الذي انعقد أمس الإثنين أنه اتخذ قرارا بنقل مداولات مكتب المجلس لضمان أقصى درجات الشفافية والوضوع مع الرأي العام الوطني.

واعتبر المصدر أن " الهدف من هذا الإجراء هو تمكين كافة الفرقاء السياسيين والنقابيين وعموم المواطنين من متابعة أشغال المكتب الذي يتحمل مسؤولية التدبير المالي والإداري، وتنزيل منطوق الدستور الذي يربط المسؤولية بالمحاسبة، وأيضا لقطع الطريق على بعض أعضاء المكتب الذين يتخذون قرارات داخل المكتب وبمجرد مغادرتهم قاعة الاجتماع يروجون معطيات معاكسة تماما لما اتخذوه داخل الاجتماع، وأيضا لقطع الطريق على بعض الجهات التي تحاول خلق حالة من الضبابية والتشويش بهدف تحقيق مكاسب سياسوية ومصلحية ضيقة لا تخذم صورة ولا سمعة المؤسسة".

وقال بنشماش، بحسب المصدر ذاته،أنه "اتخذ هذا القرار لضمان الشفافية المطلقة"، مضيفا أنه "لا يوجد شيء نخبؤه أو نخاف من تقاسمه مع الرأي العام".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...