بعد الثلاثية.. مدرب مالاوي يضع المغرب ضمن أول المتأهلين لـ"كان2019"

صفاء بنعوشي

أكد روني فان غينوغدن، مدرب المنتخب المالاوي لكرة القدم، أن "الأسود" يعدون أبرز المرشحين لضمان بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية، والمقرر إقامتها بالكاميرون، صيف العام المقبل.

فان غينوغدن أوضح، خلال اللقاء الإعلامي الذي تلا مباراة المنتخب المغربي ومالاوي، والتي انتهت لصالح "الأسود"، قائلا : "هزيمتنا بثلاثية أمام رونار وكتيبته هو درس بالنسبة لنا. لن أخفي عليكم، أمامنا عمل كبير لتصحيح الهفوات للدفاع عن حظوظنا للتأهل. أعتقد بأن المغرب يبقى المجموعة الأبرز المرشحة لضمان بطاقة التأهل مبكراً".

وأضاف المتحدث ذاته: "اصطدمت بخصم قوي. "الأسود" يضمون أفضل المحترفين في أبرز الدوريات الأوروبية، الأمر الذي يعزز مكانتهم داخل المجموعة الثانية التي تضم البلد المضيف الكاميرون، وجزر القمر".

وتمكن رفاق نور الدين أمرابط، مساء أمس السبت، من تحقيق أول فوز بالتصفيات على حساب مالاوي، في المباراة التي شهدت مجموعة من التغييرات على التشكيلة الأساسية، أبرزها منح الفرصة ليوسف أيت بناصر للمشاركة أساسياً، ثم الحارس ياسين بونو، الذي غاب عن عرين "الأسود" في الفترة الأخيرة بسب تألق زميله منير المحمدي، إضافة لتسجيل مشاركة نصير مزراوي. الأخير قرر اللعب لبلده الأم المغرب قبل حوالي أسبوعين بالرغم من الإغراءات التي قدمها له الاتحاد الهولندي للعبة من أجل حمل قميص منتخب "الطواحين".

جدير بالذكر أن فعاليات ثاني جولة من التصفيات المؤهلة لـ"كان 2019" متواصلة اليوم أيضاً، بإجراء 11 مباراة، أبرزها تلك التي ستجمع الكوت ديفوار برواندا، والكونغو بزيمبابوي.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...