بعد الصلح.. احتفاء بأستاذ خريبكة وتلميذته بإعداديتهما

الشرقي الحرش

في خطوة لافتة، اختارت ثانونية الإمام مالك الإعدادية بخريبكة، أمس السبت، الاحتفاء بالمعطي لعويبي، أستاذ مادة الرياضيات وتلميذته التي اعتدى عليها، قبل أن تتنازل عن مقاضاته، وتتم متابعته في حالة سراح.

وقد عرف الحفل حضور عدد من أساتذة المؤسسة، ولجنة المصالحة، وأعضاء جمعية أباء وأولياء التلاميذ، فضلا عن الأستاذ وتلميذته.

وفي كلمة له أعلن الأستاذ، الذي أطلق سراحه بعد تنازل تلميذته عن "شكره لها ولجميع الأساتذة والتلاميذ على تضامنهم معه، كما جدد اعتذاره لتلميذته على ما صدر منه".

وكانت ابتدائية خريبكة قد متعت المعطي لعويبي، أستاذ الرياضيات في ثانوية الإمام مالك بخريبكة، الذي عنف تلميذته، وذلك يوم الخميس، بعد متابعته في حالة اعتقال.

وكانت التلميذة قد عانقت أستاذها بعد أن حملت إليه باقة ورود بيضاء، داخل الجلسة، فتعالت الهتافات داخل قاعة المحكمة، على إثر الصلح الذي تم بين الطرفين بعد الجهود التي قامت بها لجنة من ممثلي الهيئات النقابية والجمعوية التي زارت بيت عائلة التلميذة، وسعت إلى طي الملف، وذلك بعقد لقاء مع عائلة التلميذة، التي عبرت عن استعدادها للتنازل، كما سبق أن عقدت لقاء مع وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية.

يذكر أن الأستاذ المتهم ظهر في شريط فيديو تم تداوله، يوم السبت قبل الماضي، ويظهر الأستاذ المعني وهو يوجه صفعات متتالية للتلميذة قد أثار موجة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما كشف عدد من تلامذته أن زميلتهم دأبت على استفزاز الأستاذ، قبل أن يقوم بالاعتداء عليها.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...