بعد انتقاله للدوري السعودي.. الأحمدي أول المدعوين لمباراة المغرب ومالاوي

صفاء بنعوشي

أعلن نادي اتحاد جدة السعودي أن لاعبه المغربي كريم الأحمدي توصل بدعوة لتمثيل "الأسود" في مباراة مالاوي المقبلة، لحساب الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية (الكاميرون 2019).

وأكد النادي السعودي، في بلاغ له، أن الأحمدي والأسترالي ماثيو جورمان سيغيبان عن تداريب الفريق خلال فترة التوقف الدولي التي حددتها "الفيفا" نهاية شهر غشت الجاري للالتحاق بمنتخبي بلديهما.

واختار هيرفي رونار الحفاظ على كريم الأحمدي ضمن ترسانته البشرية الأساسية، بالرغم من اختياره مغادرة الدوري الهولندي الممتاز والالتحاق بالفريق السعودي، مباشرة بعد إسدال الستار على مشاركة "الأسود" بالنسخة الـ21 لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

ومن المرتقب أن يتم الكشف عن القائمة الرسمية الكاملة للمنتخب المغربي في 31 من شهر غشت الجاري؛ إذ من المنتظر أن تعرف تواجد لاعبين شبان سيتم استعدائهم لأول مرة لحمل القميص الوطني المغربي.

وسيكون رونار أمام مهمة صعبة بعد "ميركاتو" المفاجآت، الذي  كان وراء تغيير أبرز الدعامات الأساسية للمنتخب الوطني المغربي لأنديتها.

في المقابل، توقف البطولة الوطنية بالفترة الأخيرة، والاكتفاء بمتابعة 4 أندية محلية فقط بدوري أبطال إفريقيا وكأس الكنفدرالية، ستقلص من حظوظ مشاركة نجوم الدوري بالتجمع المقبل، بعد رحيل أيوب الكعبي إلى الصين، في أول تجربة احترافية له.

مواضيع ذات صلة

loading...