بعد تسببه في مشاكل صحية في أوروبا.. "سنترال دانون" تتحدث عن "أبتاميل" في المغرب

عبد الرحيم سموكني

خرجت شركة "سنترال دانون" بتوضيحات حول الضجة التي تسبب فيها حليب الأطفال "أبتاميل" في المملكة المتحدة، بعد شكايات لآباء تتعلق بتسببه في أعراض مرضية للرضع تتجلى في إسهال حاد نتيجة، وقالت إن المغرب ليس معني بالتركيبة الجديدة التي خلقت الجدل.

وأوضح مصدر من شركة "سنترال دانون"، الفرع المغربي لشركة "دانون الدولية"، المنتجة لحليب "أبتاميل" الخاص بالرضع، أن تغيير تركيبة حليب الأطفال الجديدة لم تشمل القارة الإفريقية، وبالتالي فإن حليب "أبتاميل" الموزع في المغرب ليس معنيا بالتركيبة الجديدة.

وحسب جواب المصدر ذاته فإن التركيبة الجديدة لحليب الأطفال الرضع طبقت في ست دول أوروبية، وأن الإشكال الوحيد طرح في بريطانيا بعد شكايات لأباء أطفال، قالوا إن أطفالهم تعرضوا لمتاعب صحية نتيجة تناولهم لـ"أبتاميل" في صيغته الجديدة.

وحسب المصدر ذاته، فإن التركيبة الجديدة التي اعتمدت في أوروبا خضعت لسلسلة من المصادقات، وأن القارة الإفريقية غير معنية بها، وبالتالي فإن كل المخاوف حول خلق متاعب صحية للرضع في المغرب تبقى مبددة.

وتعرضت شركة "دانون الدولية" لانتقادات جمة في المملكة المتحدة بسبب تعرض متاعب صحية لحقت أطفالا رضعا بعد شكايات متعددة من طرف الأباء.

أخبار أخرى