بعد خماسية روسيا المذلة.. آل الشيخ: السعوديون لا يستحقون لقب المحترفين وخسارة فيهم مليون ريال - فيديو

رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم تركي آل الشيخ
صفاء بنعوشي

بعد الخسارة المذلة أمام منتخب روسيا، قال تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة بالسعودية، إنه يتحمل المسؤولية الكاملة بعد هزيمة منتخب بلاده، أمس الخميس، بخماسية، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات كأس العالم 2018، والتي جمعت الطرفين بالعاصمة موسكو.

وأضاف آل الشيخ، في مقطع "فيديو" نشره عبه حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: "أنا أتحمل هذه النتيجة بشكل كامل أمام ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والجمهور الرياضي، سددنا كامل مستحقاتهم، وأتوا إلى المباراة دون أن يبذلوا أكثر من 5 بالمائة من المطلوب منهم".

رئيس الاتحاد العربي لكرة لقدم شدد خلال حديثه، أن ما قدمه اللاعبون بأولى مباريات المونديال، هو المستوى الحقيقي للنخبة الوطنية، ولا دخل للمدرب في ذلك بقدر ما أن المسؤولية مرتبطة به وباللاعبين فقط.

وأردف المتحدث ذاته، قائلا: "لقد سبق وقلت إن اللاعب السعودي لا يستحق مليون ريال، وقلت لكم بأن دورينا لا يستحق لقب المحترفين، لكن للأسف تعرض آنذاك لهجوم كبير وانتقادات عديدة من طرف الشارع السعودي".

تركي آل الشيخ، صاحب الخرجات الإعلامية المثيرة للجدل، شدد بأنه يحضر لخطة مستقبلية تهم الكرة السعودية، مشيرا بأنه سيرسل أزيد من 1000 طفلاً تتراوح أعمارهم ما بين 12 و16 سنة، لتعلم الاحتراف الحقيقي، استعدادا للنسخ المقبلة 2022 و2026.

تجدر الإشارة، إلى أن السعودية سقطت بخماسية مدوية أمام روسيا مستضيف النسخة 21 من كأس العالم، وهي النتيجة التي جرت على المجموعة الكثير من السخرية عبر مواقع التوصل الاجتماعي، وردود فعل غاضبة من طرف الجماهير، خصوصاً وأن المواجهة شهدت حضور ولي عهد السعودية، مرفوقا برئيس روسيا، وإنفانتينو، المسؤول الأول داخل الجهاز الكروي الدولي "الفيفا".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...