بعد دي نيرو.. مهرجان مراكش يكرم الأمريكية ورايت والفرنسية فاردا

تيل كيل عربي

سيكرم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، في دورته السابعة عشرة، فضلا عن النجم العالمي روبرت دي نيرو، الممثلة الأمريكية روبين ورايت والمخرجة الفرنسية أنييس فاردا.

"أتشرف بالحصول على النجمة الذهبية لمهرجان الفيلم بمراكش هذا العام. أنا سعيدة بزيارة المغرب وممتنة لمنحي الفرصة لاكتشاف الثقافة المغربية والاستمتاع بهذا المكان الجميل"، هكذا صرحت رسميا ورايت لمنظمي المهرجان، حسب بلاغ صادر عنهم اليوم.

وقد أدت ورايت دور "كلير أندوود" في السلسلة التلفزيونية "هاوس أوف كاردس"،  وفضلا عن ذلك لها مسار غني في السينما، حيث أدت أدوارا مهمة في السينما المستقلة (فوريست غامب، كروسين غارد، شيز سو لوفلي، أنكصابل...).

من جهتها، أعلنت أنييس فاردا، أحد رموز "الموجة الجديدة" في فرنسا، والتي تكرست عالميا كمخرجة سينمائية، من خلال حصولها على "الأسد الذهبي" لمهرجان البندقية و"السعفة الذهبية الشرفية" لمهرجان "كان"، كما مارست فني التصوير والتشكيل وكتبت السيناريو ومثلت بعض الأدوار، عن سعادتها بهذا التكريم.

فقد أعلنت من تم وصفها يوما بـ"جدة الموجة الجديدة" عن فيلمها "لابوانت كورت" الذي سبق تلك الموجة بخمس سنوات، لمنظمي المهرجان "أحببت مراكش قبل أن يوجد المهرجان، لكن الإضافة السينمائية تجعلني أكثر سعادة للعودة ولقاء السينمائيين ومحبي السينما المغاربة والدوليين".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...