بعد مباراة جزر القمر.. هذا ترتيب الأسود بالتصنيف الشهري لـ "الفيفا"

صفاء بنعوشي

تراجع المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم بمركزين، في التصنيف الشهري العالمي للمنتخبات، والذي كشف عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، صباح اليوم الخميس، عبر موقعه على الإنترنت.

الأسود تراجعوا إلى المركز 47، بعد إجراء المباراة المزدوجة أمام منتخب جزر القمر، لحساب ثالث ورابع جولة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم "كاميرون 2019".

وقاريا، حافظ المنتخب التونسي على صدارة المنتخبات في القارة السمراء، بعد قفزهم إلى الرتبة 22 عالمياً، متبوعا بالمنتخب السنغالي (25 عالمياً)، و نيجيريا (44 عالميا)، فالكونغو الديمقراطية (46 عالمياً)، فأسود الأطلس.

أما عن مقدمة تصنيف "الفيفا" الشهري، فقد حافظ المنتخب البلجيكي على الصدارة، متبوعا بالمنتخب الفرنسي، اخر المتوجين بنهائيات كأس العالم روسيا 2018 في المركز الثاني، يليهم البرازيل وكرواتيا، ثم المنتخب الإنجليزي فالأوروغواي سادساً.

ويطمح هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، إلى تحسين ترتيب الأسود خلال قادم الاستحقاقات، بداية من مباراة الكاميرون بالتصفيات، ثم ودية نونبر، التي جدد طلبه لبرمجتها أمام منتخب أوروبي، إلا أن ضغط البرمجة لأبرز منتخبات القارة العجوز والتزامهم بدوري الأمم الأوروبية، قد يجبر الناخب الوطني على ملاقاة نسور قرطاج في تونس، بناءً على اتفاق سابق بين الإتحادين المغربي والتونسي للعبة.

تجدر الإشارة، إلى أن رفاق مهدي بنعطية، قد فقدوا نقاطاً عديدة بالتصنيف العالمي، منذ فترة ما قبل مونديال روسيا 2018، ليمنحوا الفرصة لمجموعة من منتخبات القارة في تسلق الترتيب نحو مراكز مقدمة ووسط الترتيب.

مواضيع ذات صلة

loading...