بعد مباراة مالاوي.. "الأسود" يتقدمون في تصنيف "الفيفا"

سيطر الأسود على أطوار المباراة أمام مالاوي - رشيد التنيوني
صفاء بنعوشي

سجل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم تقدماً في التصنيف الشهري العالمي، الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اليوم الخميس، عبر موقعه الرسمي على الإنترنيت.

وتقدم "الأسود" بمركز واحد ليحتلوا الرتبة 45 عالمياً، بعد الفوز الأخير الذي حققته المجموعة في مباراة مالاوي، والتي تندرج لحساب ثاني جولة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية "كاميرون 2019".

أما قارياً، فيواصل المنتخب التونسي تربعه على مقدمة ترتيب الأندية بإفريقيا محتلا الرتبة 23 عالمياً، متبوعا بالمنتخب السنغالي صاحب المركز 25 عالمياً، ثم الكونغو الديمقراطية في المركز 40 عالمياً.

مقدمة تصنيف "الفيفا" الشهري سجلت عودة بلجيكا إلى الصدارة، مزيحة المنتخب الفرنسي، آخر المتوجين بنهائيات كأس العالم روسيا 2018، ليحتل رفاق صاموين أومتيتي الوصافة، يليهم منتخب البرازيل، وكرواتيا في المركز الرابع، ثم الأوروغواي وإنجلترا.

هذا ومن المرتقب أن يعرف التصنيف المقبل مجموعة من التغييرات، بعد إجراء الجولة الثالثة والرابعة توالياً من تصفيات القارة السمراء المؤهلة لـ"كان 2019"، والتي يواجه "الأسود" خلالها منتخب جزر القمر بالمغرب في 10 أكتوبر ثم بعدها بثلاثة أيام مواجهة الإياب بمدينة موروني.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...