بعد موقفه "المريب" من تنظيم المغرب للمونديال.. رئيس "الفيفا" يحضر احتفالات عيد العرش

فوزي لقجع رفقة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم
صفاء بنعوشي

كشف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن حضور جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي للعبة لمشاركة المغاربة باحتفالات عيد العرش، نهاية شهر يوليوز الجاري.

وأضاف لقجع، في الندوة الصحفية التي عقدها، اليوم الثلاثاء، بمقر وكالة المغرب العربي للأنباء بالرباط: "سيكون إنفانتينو حاضراً بالمغرب مجدداً، وستكون فرصة لنا لمناقشة مجموعة من الأمور تهم الكرة الوطنية بالأساس والتباحث حولها".

وجدد فوزي لقجع تأكيده بتقديم المغرب لملف الترشح لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030، لكن صيغة الملف سيتم حسمها بقرار سياسي بدرجة أولى مستقبلاً حسب المتحدث ذاته.

وأوضح رئيس الجامعة، بأن اختيار ملف مشترك مغاربي أو رفقة بلدين أوروبيين سيتم أيضا مناقشته، نافيا أي أخبار تخض موافقة المغرب النهائية والرسمية على صيغة التنظيم.

وسبق لممثلين عن الإتحاد التونسي وأيضا الجزائري، قد تقدموا باقتراح مباشر إلى لقجع على هامش اجتماع "الفيفا" الأخير بروسيا، وهي الخطوة التي لاقت تجاوبا كبيرا من طرف الفعاليات الرياضية المغاربية.

تجدر الإشارة، إلى أن المغرب خسر رهان تنظيم البطولة الكروية العالمية في نسخة 2026 لصالح الثلاثي الأمريكي (المكسيك، كندا، الولايات المتحدة  الأمريكية) بـ134 صوتا، مقابل 65 صوتا فقط حصل عليها الملف المغربي، بينما امتنعت ثلاثة اتحادات عن التصويت.

مواضيع ذات صلة

loading...