بعد 1337بخريبكة.. OCP يفتتح مدرسة "يوكود" في اليوسفية

عبد الرحيم سموكني

تواصل مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط استثمارها في التعليم الرقمي بالمدن الداخلية الصغيرة، فبعد افتاح مدرسة 1337 في مدينة خريبكة جاء الدور على مدينة اليوسفية لتحتضن مدرسة خاصة بالمهن الرقمية.

وقررت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط افتتاح مدرسة مخصصة في العلوم الرقمية بهذه المدينة الصغيرة الفوسفاطية، بالتعاون مع شركة "سيمبلون" الفرنسية، وذلك لتكوين أول فوج من 100 طالب في مهن البرمجة المعلوماتية والرقمية.

وأعلن OCP  عن افتتاح مدرسته الجديدة التي تحمل اسم "يوكود"، شهر أكتوبر المقبل، بعد إجراء المرشحين لاختبارين: الأول عن بعد، والثاني يستلزم الحضور.

وقال بلاغ  للممجمع، توصل "تيل كيل عربي" بنسخة منه، إن الأسلوب البيداغوجي لـ"يوكود" يتميز باعتماده على نهج تربوي نشط، حيث يجد فيه المتدرب نفسه في قلب نظام تعلم ملموس عبر الانخراط في مشاريع سواء فردية أو جماعية.

وتستهدف "يوكود" في المقام الأول الشباب المتراوحة أعمارهم ما بين 18 سنة و35 عاما، وتقترح المدرسة برنامجا تعليميا مجانيا ومهنيا مكثفا ولا تتطلب أي شروط مسبقة للولوج إليها، كما لا تشترط أي دبلومات أو شواهد، وهي مفتوحة أمام الجميع ولا تستثني أحدا.

وتستغرق مدة التكوين عامين، يجمع بين النظري والتطبيقي، وستكون السنة الأولى مفصلية؛ إذ سيركز التكوين على أساسيات البرمجة المعلوماتية، لكن ستشمل أيضا تحديات لإخراج مشاريع رقمية إلى النور، عبر فصول "كلاس ماستر" ولقاءات مع المقاولات المتخصصة في المجال.

أما بالنسبة للسنة الثانية، فستخصص بالكامل إلى تخصص المتدربين في التقنيات المتقدمة المطلوبة من قبل السوق في المجال الرقمي.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...