بعد 300 تمساح.. أضخم وأطول أفعى تعرض في أكادير يناير القادم

حديقة التماسيح بأكادير
سعيد أهمان

بعد إطلاق 300 تمساح قبل سنتين و7 أشهر في حديقة "التماسيح" بأكادير، سيستقبل الموقع أضخم وأطول أفعى "أنكوندا" في جناح جديد مع بداية الأسبوع الثاني من السنة  الميلادية الجديدة 2018.

 وأوضح بلاغ صادر عن إدارة حديقة التماسيح (كروكوبارك)، وصل موقع "تيل كيل عربي" نسخة منه، أن الجناح الجديد عبارة عن حديقة خاصة بنبات الصبار المتنوع من جميع أنحاء العالم، والذي تصل عينات منه إلى خمسة أمتار وما يقارب 50 سنة من العمر، ما سيمنح الزوار فرصة اكتشاف هذا النوع النادر من النباتات.

 وسيتم افتتاح الجناح الجديد، على مساحة أربع هكتارات، في وجه الزوار يوم 9 يناير من العام المقبل.

للإشارة، فإن حديقة التماسيح، التي صممت، تحاكي الطبيعة عبر مسارب وأحواض مائية على مساحة ثلاثة هكتارات، تضم 325 تمساحاً، 300 منهم في عمر خمس سنوات، و25 يصل عمرها إلى 10 سنوات، تشمل 23 نوعاً، بينها التمساح الأميركي والسقساق، وافتتحت على مدخل مدينة أكادير يوم 31 ماي 2015.

وأغلب تماسيح الحديقة من نوع تماسيح النيل، والتي يتراوح طولها ما بين متر ونصف المتر ومترين ونصف المتر، ويمكن أن تصل إلى خمسة أمتار، كما يمكن أن يزن الواحد منها نحو طنا.

وإلى جانب التماسيح تضم كروكوبارك مساحة خاصة بالنباتات، تضم أكثر من ثلاثة آلاف نبتة، تم استقدامها من دول وقارات مختلفة، فمن الخارج، تبدو "كروكوبارك" محاطة بأسوار ترابية يتوسطها رأس تمساح عملاق، مستوحاة من الوجود الفعلي للتماسيح التي كانت تعيش في المنطقة حتى أوائل القرن العشرين.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...