بنشماش يرصد 2 مليون درهم لتكوين المستشارين

الشرقي الحرش

وقع حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين زوال اليوم الأربعاء اتفاقية جديدة تهم تكوين أعضاء مجلس المستشارين وموظفيه مع الجامعة الدولية بالرباط، في شخص رئيسها نور الدين مؤدب.

وقال حكيم بنشماش في تصريح لتيلكيل عربي "ان مجلس المستشارين رصد 2 مليون درهم سنويا من اجل هذه الاتفاقية، التي تهم تكوين أعضاء المجلس وموظفيه في مختلف التخصصات والمجالات".

وأوضح بنشماش ان مجلس المستشارين رصد 2 مليون درهم سنويا لهذه الاتفاقية، لكنه سيؤدي للجامعة حسب ما تم انجازه من تكوين فقط، وليس مليوني درهم كاملة.

بنشماش، اعتبر ان اعضاء المجلس وموظفيه في حاجة الى التكوين في مجالات متعددة، خاصة ما يتعلق بالترافع حول قضية الوحدة الترابية، مشيرا الى انه اول من سيستفيد من هذا التكوين. وأضاف"المستشارون هم الذين سيحددون المجالات التي يحتاجون فيها الى التكوين سواء في اللغات او الاقتصاد، او القانون الدولي، وغيره من المجالات".

الى ذلك، كشف بنشماس ان مكتب المجلس سيحدد تفاصيل الاستفادة من هذا التكوين سواء بالنسبة للبرلمانيين، او الموظفين، الذين يحتاجون بدورهم الى التكوين المستمر في مختلف المجالات، مشيرا الى ان حصص التكوين ستتم بالجامعة أو بمقر المجلس.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...