بنصالح تمنح جائزة علامة المسؤولية الاجتماعية للمياه المعدنية "والماس"

المختار عماري

في عز أزمة المقاطعة التي استهدفت  ثلاث شركات مغربية، توجت "المياه المعدنية لأولماس" اليوم الثلاثاء بجائزة المسؤولية الاجتماعية التي يمنحها الاتحاد العام لمقاولات المغرب كل سنة، و"المياه المعدنية لأولماس" المملوكة لعائلة بنصالح شقرون، هي الشركة المنتجة للمياه المعدنية "سيدي علي".

وجرى، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، تسليم جوائز علامة المسؤولية الاجتماعية للاتحاد العام لمقاولات المغرب، لـ 15 مقاولة تشتغل في مجالات متنوعة، بحضور القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالدارالبيضاء جينيفر راساميمانانا.

ومنحت جوائز علامة المسؤولية الاجتماعية ، لشركات "أطلانطا للتأمين" ، و"أسك غرا سافوي" ، و"سافوي" ،و" كازا طرام" ، و و"سي أي دي للاستشارة والهندسة والتنمية" ، و"سي إيم جي بي" المشتغلة في مجال التجهيزات الري الفلاحي" و"القرض الفلاحي للمغرب" ، و" المياه المعدنية والماس" ، و"غوكريت" ، و"سافران إلكتريكال" ، و"سوجيا ماروك" ، و"سوماس "، و "السلطة المينائية لطنجة المتوسط" ، و"طوطال المغرب" و"وفا للتأمين".

كما جدد الاتحاد، منح هذه العلامة، لشركات "أ بي إيم تيرمينال طانجيي" و"أ 3 كومينكاسيون" و"ريرز إيفانت" و" والبنك المغربي للتجارة والصناعة" ، و"بورصة الدار البيضاء" ، و"كاريير ترنسبور مينارا بريفا" و "إيراميديك" و"إكسبروم فاسيليتي"، و"جيماديك"، و"جي إيف أي أنغورماتيك ماروك" ، وأش بي إيس ، وإنفولي ، وماغريب ستيل ، وبراسري للمغرب ، وسباي ماروك .

وبالمناسبة، تم تقديم موقع برنامج "وضعيتي" للاتحاد، الذي يعد وسيلة للتقييم الذاتي الخاص بالنوع بالنسبة للمقاولات، وهو مشروع يحظى بدعم الولايات المتحدة الأمريكية.

ويهدف هذا البرنامج إلى تحقيق المساواة بين المرأة والرجل في المجال المهني، فضلا عن خلق فضاء للتشاور من أجل تحسين المساواة في الوسط المهني بالمغرب.

وأكدت القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء ، في كلمة بالمناسبة ، على الأهمية التي يكتسيها هذا البرنامج ، الذي يعد وسيلة للتقييم النوعي والكمي لاستراتيجيات المقاولات المتعلقة بمقاربة النوع .
واعتبرت أن عدة دراسات تشير إلى أن تكريس المساواة في الفضاء المهني ، يساهم في الرفع من المردودية ، وتعزيز التوجه المتعلق بتكافؤ الفرص .

ودعت تدخلات أخرى ، المقاولات المغربية ، إلى توسيع مجال اعتماد هذا البرنامج ، لأنه يشجع على تعزيز المساواة في الفضاء المهني ، والتي تكون لها بدون شك انعكاسات إيجابية على أداء المقاولات .

يشار إلى أن جوائز علامة المسؤولية الاجتماعية للاتحاد، التي تم تسليمها بحضور القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء جينيفر راساميمانانا،  تعد اعترافا باحترام المقاولات والتزامها بالمبادئ الكونية للمسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة في أنشطتها الاقتصادية وعلاقاتها الاجتماعية.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى