بنعطية حاضر في كلاسيكو الميلان بـ"الكالتشيو"

صفاء بنعوشي

تتجه الأنظار، مساء اليوم السبت، إلى "أليانز ستاديوم" بتورينو، الذي يحتضن إحدى أقوى مباريات الموسم بين الجاريين يوفنتوس، والميلان، في إطار الأسبوع 30 من منافسات الدوري الإيطالي الممتاز.

بنعطية الذي دشن حضوره بالوديتين الأخيرتين للأسود، أمام صيربيا وأوزبكستان، قبل خمسة أيام، استطاع اقتناص مكانته ضمن قائمة 20 لاعبا المدعوة لكلاسيكو "الكالتشيو".

الإعلام الإيطالي، سلط الضوء على قائمة ماسيمو أليغري النهائية، وحظوظ يوفنتوس للإطاحة بالضيف ميلان وحسم النقاط الثلاث لصالح، من أجل تعزيز صدارته، مؤكداً بأن رفاق بنعطية في مهمة عادية على أرضهم وأمام جماهيرهم.

وأوضحت تقارير إعلامية محلية، بأن مباراة الميلان بالنسبة للمجموعة "بروفة" لاستعادة التوازن بعد فترة التوقف الدولي الذي حددتها "الفيفا"، وذلك استعدادا لمباراة ربع نهائي دوري الأبطال، أمام ريال مدريد.

واختير الدولي المغربي مهدي بنعطية، قبل أيام، تاسع أفضل لاعب بالخط الدفاعي، خلال الثلاثة أشهر الأخيرة، بأكبر خمس دوريات في العالم (الليغا، البوندسليغا، البريمير ليغ، الليغ1،  الكالتشيو)، حسب المكتب الدولي للدراسة والرياضية.

وتمركز عميد الأسود تاسعا بـ86,8 نقطة في التصنيف، الذي اعتمد على معايير دقيقة أبرزها، إيقاع اللاعب بالمباريات، استعادة الكرات من المهاجمين، واللمسة الأخيرة، والتوزيع الجيد مع باقي اللاعبين.

كما ظهر إسم اللاعب السابق لروما، ضمن قائمة أفضل 500 لاعبا في العالم، خلال الموسم الرياضي الجاري، رفقة أبرز نجوم الأسود، كحكيم زياش، وكريم الأحمدي، وأشرف الحكيمي، وأيوب الكعبي، الذي دشن أولى مشاركته مع الفريق الأول بالمباراتين الوديتين، التي أجريت أولهما في تورينو أمام صيربيا وانتهت لصالح المغرب، وثانية بملعب محمد الخامس في البيضاء، أمام ممثل أسيا، منتخب أوزبكستان.

جدير ذكره، أن مهدي بنعطية وجد مجموعة من الصعوبات خلال انتقاله إلى يوفنتوس قادما من بايرن ميونخ الألماني، بسبب الإصابة التي لازمته لأشهر، أترث على عامل التنافسية للمدافع، قبل أن يتمكن في بداية الموسم الجاري من استعادة مكانته تدريجيا، ويصبح أبرز مدافعي السيدة العجوز.

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...