بنك المغرب يطلق خدمة الأداء عبر الهاتف النقال

تم تعديل القانون البنكي المعمول به حاليا ليلائم هذه الخدمة الجديدة
تيل كيل عربي

ينتظر أن يكشف بنك المغرب، يوم الثلاثاء المقبل بمقره المركزي بالرباط، عن تفاصيل خدمة الأداء عن طريق الهاتف النقال بالمغرب، وهي الخدمة التي يروم من خلالها تقليص تعامل المغاربة بالأوراق والقطع النقدية.

وأعلن بنك المغرب، حسب ما توصل به "تيل كيل عربي"، أنه سيطلق خدمة الأداء عبر الهاتف في المغرب رسمياً يوم الثلاثاء القادم، وذلك بحضور المدير العام لبنك المغرب عبد الرحيم بوعزة والمدير العام للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات.

وسبق ووعد والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري شهر دجنبر من العام 2017، بأن "الأداء عبر الهاتف في المغرب سوف يرى النور خلال السنة الجارية".

وجاء وعد الجواهري خلال الندوة التي تلت الاجتماع الفصلي الأخير لبنك المغرب برسم العام 2017، وقال عقبه إنه "تماشيا مع التطورات التي يعرفها المغرب في المجال التكنولوجي، يتعين إطلاق الأداء بواسطة الهاتف النقال خلال العام 2018".

وعبر الجواهري عن تفاؤلها تجاه الانطلاقة الجيدة لهذه الخدمة الجديدة في المغرب، بالنظر إلى انخراط جميع الفاعلين في الإعداد لها، بمن فيهم البنوك الرئيسية والفاعلين في مجال الاتصال، وأوضح حينها بهذا الصدد، أنه كان من لازم ادخال تعديلات على مستوى القانون البنكي الجاري به العمل، ليلائم خدمة الأداء عن طريق الهاتف النقال، وتهدف هذه الإجراءات إلى منح مؤسسات الأداء إمكانية الدخول في هذه المنظومة الجديدة، وتوقع أيضاً، أن تتحول شركات الاتصال الثلاث في المغرب إلى مؤسسات للأداء بدورها.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...