بن شماس الأقرب إلى خلافة إلياس العماري لقيادة "البام"

حكيم بنشماس رئيس مجلس المستشارين
تيل كيل عربي

ينتظر أن يعلن حكيم بن شماس، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، ورئيس مجلس المستشارين، مساء اليوم الخميس، تشرحه رسمياً لخلافة الأمين العام المستقيل إلياس العماري، خلال دورة المجلس الوطني الاستثنائي للحزب التي ينتظر أن تعقد يوم السبت 26 ماي القادم.

مصادر جيدة الاطلاع من قيادة "البام"، قالت لـ"تيل كيل عربي"، إن المكتب السياسي للحزب والمجلس الفيدرالي وسكرتارية المجلس الوطني سوف يجتمعون اليوم للتداول في الأسماء المرشحة، وهم إلى حدود الساعة حكيم بن شماش وسمير أبو القاسم وعدي الهيبة.

حكيم بن شماش، حسب مصادر الموقع، "هو الأوفر حظاً لخلافة إلياس العماري على رأس الحزب، خاصة بعد جلسة الصلح التي جمعته بفاطمة الزهراء المنصوري، رئيس المجلس الوطني، والتي عبرت عن دعمها لبن شماس".

بدوره عبر البرلماني والقيادي في حزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، في اتصال هاتفي بـ"تيل كيل عربي"، صراحة عن دعهم لترشح حكيم بن شماس لتحمل مسؤولية الأمين العام لـ"البام".

وأضافت مصادر "تيل كيل عربي"، أن عدد من البرلمانيين والمستشارين "عبروا بدورهم في اتصالات مكثفة أجريت معهم منذ بداية الأسبوع الجاري، عن دعمهم لحكيم بن شماس".

في سياق متصل، كشفت مصادر الموقع، أن "هناك توجهاً نحو تفرغ حكيم بن شماس للحزب خلال المرحلة المقبلة، ما سيدفعه للتنازل عن منصب رئيس مجلس المستشارين لصالح الأمين العام الأسبق لحزب الأصالة والمعاصرة الشيخ محمد بيد الله".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...