بوسعيد يلتقي مدراء البنك الأوروبي من أجل 300 مليون أورو

محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية
هيئة التحرير

يستعد وزير المالية والاقتصاد، محمد بوسعيد، للقاء سيجمعه مع رئيس البنك الاوروبي للتنمية وإعادة الإعمار، سوما شاكرابارتي ، يومي 27 و28 مارس الجاري بلندن، من أجل التباحث حول استثمار البنك الأوروبي في المغرب، بمبلغ قيمته 300 مليون أورو.

وسيزور بوسعيد رئيس البنك الأوروبي سوما، يوم الثلاثاء 27 مارس بعاصمة الضباب، بمقر السفارة المغربية، أثناء فعاليات منتدى التجارة والاستثمار المغربي بالمملكة المتحدة، والذي سيحضره كاتب الدولة البريطانية في التجارة، إلى جانب شركات وطنية مغربية، رائدة في القطاع.

وسيتم يوم الأربعاء (28 مارس)، عرض السياسة الاقتصادية للمغرب، من خلال البنك الاوروبي لإعادة الاعمار والتنمية، وذلك بحضور جميع ممثليه الدوليين. الوزير وفي اتصاله مع موقع "تيل كيل"، قال إن "المغرب سيعرض سياسته الاقتصادية واستراتيجية القطاع، بحسب أولوياتنا"، يصرح بوسعيد.

ويهدف اللقاء، بحسب الوزير،  إلى "التفاعل مع كل الإداريين بالمؤسسة المالية، غير المطلعين على ملف المغرب بشكل جيد". ويستطرد بوسعيد في تصريحه: "سنقوم بعمل إرشادي، لشرح الإصلاحات التي قمنا بها، لا سيما تعويم الدرهم، لتحديد مسار أفضل للاقتصاد المغربي".

تطلعات المؤسسة المالية الأوروبية، بالاستثمار بـ300 مليون أورو، ستمكن المغرب من التمركز في السنوات المقبلة من بين أفضل خمس دول في الاستثمار في بنك التنمية.

ويذكر أن المغرب يحل حاليا بالمرتبة 12 في مؤشر الاستثمار، مسجلا تقدما في السنوات الأخيرة في هذا القطاع.

مواضيع ذات صلة

loading...