بين الغرامة والتوقيف.. جامعة الكرة تضرب بيد من حديد

رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع في لقاء "لاماب" (تصوير: رشيد تنيوني)
صفاء بنعوشي

كشفت اللجنة المركزية التأديبية التابعة لجامعة الكرة، عشية اليوم الخميس، عقوباتها في حق لاعبي وأندية البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، بعد إجراء مباريات ربع نهائي كأس العرش، والذي شهد تجاوزات عديدة كانت أبرزها أحداث التخريب التي رافقت قمة الرجاء الرياضي ومضيفه سريع واد زم.

اللجنة المذكورة غرمت فريق نهضة بركان مبلغ 20 ألف درهماً، بسبب دخول أحد مشجعيه إلى أرضية الملعب وتوقيف المباراة التي جمعته بالدفاع الحسني الجديدي لدقيقة واحدة، وذلك بناءً على المادة 85 من قانون العقوبات.

أما اللاعب العربي الناجي من صفوف الفريق البرتقالي، فتقرر توقيفه لـ3 مباريات واحدة منهما موقوفة التنفيذ، مع غرامة مالية حددت في 3 آلاف درهما، بسبب طرده في المواجهة ذاتها.

فريق سريع واد زم بدوره سيكون مطالباً بأداء غرامة مالية قدرها 55 ألف درهما لاستعمال أنصاره للشهب النارية في لقاء الخضر ورميها إلى أرضية الملعب، ما دفع بحكم المباراة إلى توقيفها لخمسة دقائق.

أما الفريق الضيف الرجاء، فقد فرضت عليه اللجنة غرامة مالية قدرها 25 ألف درهماً، بسبب إشعال الشهب النارية في الجهة المخصصة لأنصاره، باللقاء ذاته الذي وضع رفاق محمود بنحليب بنصف نهائي الكأس الفضية.

وتم تغريم كل من فريق اتحاد طنجة، والوداد الرياضي، ثم أولمبيك أسفي 25 ألف درهما، بسبب استعمال الأنصار للشهب الاصطناعية في المباريات الأخيرة، وذلك بناءً على المادة 105 من قانون العقوبات.

وطالت العقوبات فريق الوداد الفاسي، أبرز مفاجآت المربع الذهبي لمسابقة كأس العرش هذا الموسم، حيث سيكون مسؤولوه مطالبين بأداء غرامة 1500 درهماً بعد حصول اللاعبين على 4 إنذارات في مباراة ربع النهائي أمام سطاد المغربي.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...