تدافع بمعبر مليلية يوقع 11 جريحاً.. حالة أحدهم خطيرة

يعرف معبر مليلية تدفق المئات من المغاربة محترفي التهريب المعيشي
هيئة التحرير

تسبب تدافع بين المئات من الحمالة المغاربة، في سقوط 11 جريحاً، ثمانية منهم تم اسعافهم على الجانب المغربي، و3 آخرين تدخلت الشرطة الوطنية الإسبانية لانقاذهم على الجانب الإسباني من مدينة مليلية المحتلة.

ويخضع واحد من المغاربة الذين تم اسعافهم على الجانب الإسباني للعناية المركزة، بعد تعرض لأزمة قلبية، حين كان محاصراً تحت الأقدام، قبل أن يتم اسعافه ونقله إلى المستشفى المحلي لمليلية المحتلة.

ووقع التدافع بين المائت من محترفي التهريب المعيشي المغاربة، صباح اليوم الاثنين، بـ"معبر بريونشينو" (بني انصار)، حسب عمر ناجي، عضو فرع الجمعية لحقوق الإنسان، فرع الناظور.

بدورها، أكدت وكالة "ايفي" الإسبانية، نقل 3 مغاربة إلى مستشفى مليلية.

وقال مصدر آخر من مدينة الناظور، لـ"تيل كيل عربي"، إن "التدافع وقع قرابة الساعة السابعة والنصف صباحاً، خلال تدافع بين المئات من الحمالة المغاربة، الذين كانوا يحاولون دخول مليلية المحتلة، تدافع تسبب في إصابة 8 أشخاص على الجانب المغربي، نقلوا إلى المستشفى الحسني بالناظور".

من جهتها، قالت "ايفي" إن الشرطة الوطنية الاسبانية، تدخلت صباح اليوم بعد وقوع التدافع لإنقاذ 3 مغاربة من تحت الأقدام، وتابعت أن الحادث وقع بعد تدفق عدد كبير من محترفي التهريب المعيشي، بأعداد لم تكن متوقعة.

ووفقا لمكتب "حكومة" المدينة المحتلة، تم انتشال ثلاثة من الحمالين الذين انتهى بهم المطاف محاصرين تحت الأقدام، اثنين منهم تلقوا الاسعافات الضرورية اللازمة، فيما أدخل المصاب الثالث إلى العناية المركزة بعد تعرضه لأزمة قلبية، ووصفت حالته بالخطيرة.

مواضيع ذات صلة

loading...