روسيا تكشف خصائص عشب ملعب مباراة المغرب وإسبانيا

وكالات

جرى تركيب عشب ملعب "كالينينغراد" الذي سيحتضن مباراة منتخبي المغرب وإسبانيا يوم 25 يونيو المقبل ضمن منافسات المجموعة الثانية لمونديال 2018 بروسيا.

وأشار بيان الجهات المعنية إلى أنه "تم الانتهاء من المرحلة الأخيرة من إعداد الملعب الذي يتسع ل 35 ألف متفرج (تركيب العشب) صباح اليوم الاثنين. واستخدم المتخصصون أليافا صناعية لتثبيت العشب الطبيعي لتجنب التزحلق، وبالتالي تعرض اللاعبين لإصابات". وبحسب السلطات، لكي يبقى العشب الطبيعي في حالة جيدة يتم حمايته بغطاء خاص كما يتم تدفئته بشكل دائم عبر سخانات ضوئية.

وتستهل إسبانيا مشوارها في المونديال الروسي بمواجهة البرتغال بتاريخ 15 يونيو بملعب فيشت دي سوتشي، ثم تلتقي بإيران في 20 من نفس الشهر بملعب كازان، على أن تلتقي بالمغرب في كالينينغراد.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن في دجنبر الماضي، وجود تأخير في أعمال بناء ملعب واحد من أصل 12 ملعبا لاستضافة المونديال، في إشارة لملعب سامارا الذي سيستضيف واحدة من مباريات الدور ربع النهائي لهذه المنافسة. ومن المقرر أن تفتتح اللجنة المنظمة في أبريل وماي القادمان جميع الملاعب المشيدة حديثا بمباريات ودية ومن البطولة والكأس المحليتين.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى