تسريب فيديو حامي الدين حول الملكية.. لجنة تحقيق "البيجيدي" تتحدث عن "خطأ جسيم"

هيئة التحرير

أعلنت لجنة التحقيق المكلفة من طرف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، عن نتائج التحقيق حول نشر بعض تسجيلات الندوة الوطنية الأولى للحوار الداخلي للحزب، نهاية الشهر المنصرم، وأبرزها فيديو لعبد العالي حامي الدين يتحدث فيه عن الملكية، على اعتبار أنها "في شكلها الحالي معيقة للديمقراطية والتقدم والتنمية".

وحسب موقع حزب العدالة والتنمية فإن اللجنة التي اجتمعت بالمقر المركزي للحزب يوم الجمعة 13 يوليو 2018، برئاسة إدريس الأزمي الإدريسي، وعضوية نبيل شيخي ومحمد الحمداوي، استمعت لمجموعة من المسؤولين والمستخدمين بقسم الإعلام، بهدف تحديد المسؤوليات عن نشر هذه التسجيلات.

وثبت لدى لجنة التحقيق، يضيف الموقع، أنه ليس هناك ما يفيد وجود سوء نية في نشر بعض تسجيلات اليوم الأول من الحوار الداخلي بقصد التسريب أو التجزيء أو الانتقائية، وأن ما وقع خطأ مهني جسيم من طرف أحد المسؤولين بإدارة الموقع الإلكتروني للحزب pjd.ma يتمثل في عدم الاطلاع والمصادقة قبل النشر للعموم، مخالفا بذلك المسطرة المعتمدة بالحزب.

وبالنظر لهذه الخلاصات، أكدت الأمانة العامة للحزب، بعد استماعها خلال اجتماعها المطول المنعقد يوم السبت 14 يوليوز 2018 للتقرير الذي تقدمت به لجنة التحقيق، أن الهيئات المختصة سترتب الجزاءات اللازمة في الموضوع، يضيف المصدر ذاته.

وفي سياق متصل، كان العثماني قد افتتح أشغال المجلس الجهوي لحزبه لجهة الرباط سلا القنيطرة، أمس السبت، بالعودة إلى ثوابت الحزب، وتوقف طويلا عن الملكية باعتبارها الثابت الثالث (بعد "المرجعية الإسلامية" و"الوطن أفقا")، ووصفها بأنها قائدة الإصلاح في البلاد.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...