تصفيات أمم إفريقيا.. "الأسود" يدكون شباك مالاوي بثلاثية نظيفة

هز النصيري شباك منتخب مالاوي في مناسبتين - رشيد التنيوني
صفاء بنعوشي

نجح المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، مساء اليوم السبت، من خطف النقاط الثلاث أمام نظيره مالاوي، بعد فوزه بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب محمد الخامس، لحساب ثان جولة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية "كاميرون 2019".

أهداف الأسود كانت بأقدام كل من نجم أياكس أمستردام، حكيم زياش في حدود الدقيقة (3) من عمر المواجهة، ليعزز يوسف نصيري، الوافد الجديد على قلعة ليغانيس الحصة بهدفين في (د42)و(د78).

فرحة النصيري بتسجيل الهدف الثاني للمنتخب المغربي - رشيد التنيوني

وفرضت النخبة الوطنية سيطرتها على جل دقائق المباراة، التي عرفت تغييرات عديدة على التشكيل الأساسي، حيث اختار المدرب هيرفي رونار منح الفرصة للحارس بونو، بعد غيابه عن المباريات الرسمية للأسود لفترة طويلة بالنظر للمستوى والأداء اللذين بصما عليهما الحارس منير المحمدي منذ النسخة الأخيرة لـ "الكان".

واستعان المدرب بخدمات يوسف أيت بناصر أساسياً منذ صافرة البداية، في حين سجل العكبي ظهوره مجدداً في لقاء اليوم خلال الشوط الثاني من اللقاء، ليعزز مكانته بمنظومة رونار بعد مشاركته الأخيرة بالنسخة الـ 21 لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

جانب من الجمهور المغربي - رشيد التنيوني

ووضعت نتيجة الفوز رفاق نور الدين أمرابط في المركز الثاني بالمجموعة B، والتي تضم المتصدر الكاميرون، ومالاوي، ثم جزر القمر، بحصة 3 نقاط ، في حين يواصل مستضيف النسخة الـ 32 من البطولة القارية زعامته برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل.

سيطر الأسود على أطوار المباراة أمام مالاوي - رشيد التنيوني

تجدر الإشارة، إلى الحضور الجماهيري بمدرجات "دونور" كان متوسطا، مقارنة بالمواجهات الأخيرة التي استضافها ملعب البيضاء وأيضا مركب الأمير مولاي عبد الله، خلال تصفيات المونديال.

مواضيع ذات صلة

loading...