تصفيات "كان2019"..الحظ يبتسم للأسود بهدف قاتل أمام جزر القمر

المختار عماري

حسم المنتخب الوطني المغربي، مساء اليوم السبت، مباراته أمام جزر القمر بهدف قاتل دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب محمد الخامس بالدارالبيضاء،وذلك لحساب ثالث جولة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية "كاميرون 2019"، والتي أقيمت على أرضية ملعب محمد الخامس بالدارالبيضاء.

هدف اللقاء الوحيد كان بأقدام فيصل فجر، من نقطة الجزاء في الدقيقة93 من عمر المباراة.

وانتهى الشوط الأول من مباراة الأسود وضيوفهم من جزر القمر على إيقاع التعادل السلبي، بعد أن ضيعت النخبة الوطنية مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل، أبرزها بأقدام فيصل فجر، المحترف بصفوف كان، ويوسف النصيري، خلال الدقائق الأولى للقاء.

ولعل أبرز النقاط السوداء التي سجلتها المواجهة، غياب الفعالية عن الخط الأمامي للمجموعة، حيث عمد الناخب الوطني لمنح أيوب الكعبي فرصة المشاركة في اللقاء بديلا لخالد بوطيب، كما دفع بوليد أزارو، المحترف بصفوف الأهلي المصري خلال العشرين دقيقة الأخيرة، قبل أن يهدي فجر نقاط المباراة الثلاث عن طريق ركلة الجزاء بعد عرقلة الحاكيمي في نقطة الجزاء.

وبهذه النتيجة أصبح المنتخب المغربي برصيده ستة نقاط، في الرتبة الثانية للمجموعة التي تضم كلا من الكاميرون ومالاوي، ثم جزر القمر.

وعاد شبح الإصابة ليضرب كثيبة المنتخب الوطني المغربي، وهاته المرة لم يتمكن نبيل درار من مواصلة اللقاء ليتم تعويضه باللاعب الشاب بصفوف شالكه الألماني.

المباراة سجلت حضورا جماهيريا مستحسناً، ليبدد الأنصار مخاوف هيرفي رونار الذي وجه دعوة لهم خلال لقاءه الإعلامي الأخير، لدعم المجموعة في مباراة التصفيات الخاصة ب"كان2019".

تجدر الإشارة إلى أن رفاق فيصل فجر سيسافرون مباشرة ليلة اليوم صوب العاصمة مونوري في رحلة خاصة، تأهبا للقاء العودة أمام منتخب جزر القمر، والمقرر إجراؤوه الثلاثاء المقبل.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...