تصنيف: الأسود يتربعون على عرش أغلى المنتخبات عربيا

عناصر المنتخب الوطني المغربي
صفاء بنعوشي

تربع المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، على عرش المنتخبات الأغلى عربيا المشاركة بنهائيات كأس العالم روسيا 2018،  وذلك حسب التصنيف الذي أصدره موقع ترانسفير ماركت"، المتخصص في إحصائيات  كرة القدم وقيمة اللاعبين بسوق الانتقالات.

وبلغت القيمة المالية الإجمالية  للمنتخب الوطني بنجومه، 136 مليون أورو، متفوقا بذلك على السعودية وأيضاً الجارة تونس، والتي تضم مجموعاتها لاعبين بقيمة مالية مرتفعة كيوسف المساكني، الذي انتقل إلى الدوري القطري في إحدى أهم  الصفقات.

ويعد العميد مهدي بنعطية، المحترف بصفوف يوفنتوس، أغلى العناصر الكروية  قيمة في صفوف المنتخب، حيث وصل سعره ببورصة اللاعبين 23 مليون أورو، بعد الأداء والمستوى اللذين بصم عليهما مع "السيدة العجوز" هذا الموسم، وخلال مباريات التصفيات الإفريقية بقميص الأسود.

ويضم المنتخب المغربي عددا هاما من المحترفين بأوروبا في ترسانته البشرية الأسماء، إضافة إلى لاعبين حطمت تعاقداتهم كل الأرقام القياسية، كوليد أزارو، الذي انتقل إلى صفوف الأهلي المصري في صفقة ناهزت مليون و400 ألف دولار.

وقاريا، تمكن السنغال من التفوق على  جميع منتخبات القارة السمراء، بقيمة مالية لنجومه قدرت بـ303 مليون أورو.

أما عالميا، فقد حل رفاق زياش بالمركز 18، بعد أن هيمن المنتخب الفرنسي على صدارة التصنيف، بقيمة مالية بلغت مليار أورو، متبوعا بإسبانيا التي تضم أبرز نجوم "الليغا"، بقيمة 982 مليون أورو، ثم المنتخب البرازيلي الذي يضم نجم باريس سان جيرمان، نيمار داسيلفا، باعتباره الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم لحدود الآن.

تجدر الإشارة، إلى أن مشاركة المغرب في المونديال تعد الخامسة في تاريخه، بعد غياب عن المنافسات دام 20 سنة، لتضع القرعة المغرب ضمن أقوى مجموعات الدور الأول للنسخة 21 للكأس الذهبية، رفقة كل من إسبانيا، والبرتغال، وإيران.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...