تصنيف: الوداد الأول وطنيا وبرشلونة يتربع على عرش الأفضل عالميا

صفاء بنعوشي

يواصل فريق الوداد الرياضي، تربعه على عرش الأندية الوطنية، بالتصنيف الأخير الذي أصدره، اليوم الاثنين، موقع "فوتبول داتاباز"، المتخصص بإحصائيات الأندية، وأيضا الدوريات بجميع بقاع العالم.

وتصدر الوداد الرياضي قائمة الأندية المحلية، متبوعا بغريمه الرجاء الرياضي، ثم الدفاع الحسني الجديدي، وإتحاد طنجة في المركز الرابع، بعد تتويجه بلقب الدوري قبل أشهر، والعودة بقوة إلى الواجهة الرياضية خلال الشطر الثاني من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

أما قاريا، فقد احتل الأهلي المصري الصدارة برصيد 1656 نقطة، متبوعا بالترجي التونسي، وتي بي مازيمبي الكونغولي، ثم النجم الساحلي، فالمريخ السوداني، و فيتا كلوب الكونغولي، والهلال السوداني، وساندا ونز  من جنوب إفريقيا، وتاسعاً الوداد الرياضي، في حين تمركز الرجاء في الرتبة 12 قارياً، بعد مشاركته هذا الموسم بمنافسات كأس الكنفدرالية الإفريقية.

عالميا، يتزعم فريق برشلونة صدارة الأندية بـ2063 نقطة، وذلك للمرة السادسة على التوالي، متبوعا ببايرن ميونخ الألماني، ثم ريال مدريد، المتوج بعصبة الأبطال الأوروبية في نسختها الأخيرة، فيوفنتوس، ومانشستر سيتي، و أتلتيكو مدريد، وتوتنهام.

ويعتمد موقع "فوتبول داتاباز" المتخصص في تصنيفه، على أرقام دقيقة يجمعها  بشكل يومي خلال المنافسات الكروية التي تخوضها الأندية سواء تعلق الأمر بالواجهة المحلية أو المسابقات المنظمة من طرف الاتحادات الكروية القارية، ويتم تحديثها بواسطة تقنيات عالية، تجمع بين إحصائيات اللاعبين، والألقاب المحققة، والإمكانيات المتوفرة للنادي، على أن يتم نشر التصنيف بشكل شهري، على طريقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...