تطورات الأزمة الدبلوماسية بين الرباط وأمستردام.. بوريطة يلغي لقاء مع نظيره الهولندي

تطورات الأزمة الدبلوماسية بين الرباط وأمستردام.. بوريطة يلغي لقاء مع نظيره الهولندي
أحمد مدياني

قرر وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، تعليق عقد لقاء كان سيجمعه بوزير الخارجية الهولندي ستيف بلوك، على هامش دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة، المرتقب انعقادها نهاية شهر شتنبر الجاري.

وكشف مصدر مسؤول من وزارة الخارجية لـ"تيل كيل عربي"، صباح اليوم السبت، أن وزير الخارجية المغربي، أخبر سفيرة هولندا بالمغرب، قراره، وطلب منها ابلاغ وزير خارجية بلادها، أن اللقاء الذي كان سيجمع بينهما في مقر الأمم المتحدة بأمريكا، على هامش اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة، لن يتم، بالنظر إلى البلاغ الذي أصدره الجانب الدبلوماسي الهولندي، يوم الأربعاء الماضي، والذي يتضمن "تدخلاً في الشؤون المغربية وعدم احترام لأحكام للقضاء المغربي وضرباً لاستقلاليته".

وأضاف المصدر ذاته، أن اللقاء الذي كان سيعقد، جاء بطلب من وزير خارجية هولندا، ورد وزير الشؤون الخارجية التعاون الدولي، بعد التطورات الأخيرة، هو تعليق الاتفاق السابق على عقد اللقاء.

وأوضح مصدر "تيل كيل عربي"، أن ناصر بوريطة، شدد خلال لقائه يوم أمس الجمعة، مع سفيرة هولندا، على أن ملف الريف "لن يكون محط نقاش أو تفاوض ديبلوماسي مع أي طرف، لأنه شأن داخلي".

إلى ذلك، أخبر ناصر بوريطة، سفيرة هولندا في المغرب، أنه سوف يبعث برسالة جوابية إلى وزير بلادها في الخارجية، تتضمن رداً على كل ما أثاره بخصوص ملف الريف والموقوفين على خلفيته.

مواضيع ذات صلة

loading...