تعيينات مجلس الوزراء.. مديرة للتكوين ومدير لمؤسسة جديدة لضبط الكهرباء

تيل كيل عربي

حمل مجلس الوزراء الذي ترأسه اليوم الملك محمد السادس بالرباط تعيينات جديدة لمديرين في مؤسستين للدولة، واحدة عريقة والثانية محدثة حديثا بعد مشروع قانون قدمته الحكومة في 2015، ويهم خلق هيئة لمراقبة سوق الكهرباء.

عين اليوم مجلس الوزراء بمبادرة من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي  لبنى طريشة مديرة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، بعد أن كانت تشغل منصب الكاتبة العامة للمكتب ذاته.

كما عين مجلس الوزراء بمبادرة من من وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة عبداللطيف برداش أول مدير للهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، المؤسسة الجديدة التي سترى النور، بعد أن أحدثت بمشروع قانون حكومي سنة 2015.

وعبداللطيف برداش شغل في وقت سابق منصب المدير المركزي للإنتاج بفرع الكهرباء لدى المكتب الوطني للماء والكهرباء.

ويهدف خلق الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء إلى فتح سوق الكهرباء المنتجة من مصادر الطاقات المتجددة للمنافسة، وذلك لإنتاج وتسويق الطاقة الكهربائية لزبناء الجهد الجهد عالي والعالي والمتوسط.

ويروم إحداث هيئة وطنية مستقلة لضبط قطاع الكهرباء مواكبة التحولات العميقة التي يعرفها قطاع الطاقات المتجددة والرفع من جاذبيته اتجاه المستثمرين الخواص وكذا تمكين قطاع الطاقة الكهربائية بالمغرب من تعزيز الالتقائية مع السوق الطاقية الجهوية الأوربية.

 

 

 

مواضيع ذات صلة

loading...